المحتوى الرئيسى

بيان للرئاسة: السيسي وأولاند يؤكدان على التعاون بين القاهرة وباريس لتسوية الأزمات في المنطقة

01/11 21:33

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الأربعاء، حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي مع فرنسا في مختلف المجالات.

وأضاف البيان، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن السيسي شدد على "ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين لدفع الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لتسويات سياسية للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة".

وذكر البيان أن أولوند أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده لتسليم رفات ضحايا الركاب الفرنسيين -الذين لقوا حتفهم إثر سقوط الطائرة المصرية- إلى ذويهم، مشيداً بالتعاون القائم بين الجانبين على مستوى الخبراء.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

كما أوضح البيان أن الرئيسين بحثا عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وبعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الوضع في ليبيا وسبل استعادة الاستقرار فيها.

وشهدت العلاقات المصرية الفرنسية تناميا في الآونة الأخيرة. واتفقت فرنسا على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات في مصر بقيمة 796 مليون يورو، وكذلك على التعاون المشترك لمحاربة التنظيمات "الإرهابية" خاصة في ليبيا، بحسب بيان سابق للرئاسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل