المحتوى الرئيسى

تعرفي على طرق علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب !

01/11 17:00

علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب، هو أمر ممكن، اذو لعدة أسباب مثل استئصال الرحم أو الدخول في سن اليأس و اختلال الهرمونات  و خلل في المبايض قد تنقطع الدورة الشهرية، و هذا يصاحبه أعراض مثل الهبات الساخنة و اضطرابات الحالة النفسية و جفاف المهبل و التهاب المثانة و مشاكل في الشعر.

و لتفادي ذلك إليكن طرق علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب..، علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب:

تعتبر بذور الكتان وسيلة ناجحة لعلاج أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة ، و بذور الكتان تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

و وفقا لدراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة الجمعية التكاملية للأورام ، يمكن لبذور الكتان أن تخفض الهبات الساخنة بنسبة 50 في المئة في النساء بعد انقطاع الطمث ، كما أنها تساعد على تحسين مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وهذا بدوره يقلل من شدة الهبات الساخنة وكذلك جفاف المهبل .

وهو عشب يتكون من مواد استروجينية تساعد على التقليل من أعراض سن اليأس مثل السخونة وجفاف المهبل.

يحتوي على مادتي الايزفلافوم و الجليسرزيزين اللتين تعملان على زيادة نسبة الاستروجين في الجسم، كما أنهما تعملان في ذات الوقت على خفض نسبة الاستروجين إذا كان مرتفعا وهي تسمى بالتغذية الارتجاعية .

تحتوي عشبة البرسيم الحجازي على نسبة عالية من الاستروجين، حيث يحضر منها مشروب عشبي يتم تناوله للتقليل من أعراض سن اليأس .

من الأعشاب المفيدة للنساء حيث أنه يحتوي على مواد تساعد على تنظيم الهرمونات و يرفع من نشاط الاستروجين .

من الأعشاب المعروفة المفيدة للمرأة بشكل عام، فهي تعمل على التقليل من جفاف المهبل والتقليل من حدة السخونة المصاحبة لسن اليأس، وتنظم مستوى الهرمونات لدى المرأة، يصنع منها مشروب عشبي من ملعقة واحدة في كوب ساخن .

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل