المحتوى الرئيسى

ترامب مغردا: "ليس لي علاقة بروسيا"

01/11 16:18

لجأ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لموقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم (الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2017) للرد على ما يتردد بشأن امتلاك روسيا لمعلومات شخصية فاضحة ضده. وكتب ترامب قبل ساعات من مؤتمره الصحفي "روسيا لم تحاول أبدا ممارسة نفوذها عليّ. ليس لي علاقة مع روسيا، لا اتفاقات، ولا قروض، ولا شيء".

وأضاف " لقد فزت بالانتخابات بسهولة، وتحققت "حركة عظيمة" ويحاول المعارضون المخادعون التقليل من شأن فوزنا بالأخبار الكاذبة. إنهم في حالة يرثى لها". وأوضح بعدما نفى الكرملين امتلاك مثل هذه المعلومات "روسيا قالت إن التقرير غير المؤكد، الذي دفع خصوم سياسيين من أجل نشره، مفبرك تماما، ولا أساس له من الصحة". وتساءل ترامب، منتقدا الاستخبارات الأمريكية لتسريبها تقارير تفيد بامتلاك روسيا لمعلومات فاضحة بشأنه "هل نعيش في عهد النازي الألماني؟". وأضاف "كان لا يجب أن تسمح الاستخبارات أبدا بتسريب هذه الأخبار الكاذبة على الملأ".

ح.ز/ و.ب ( د.ب.أ / أ.ف.ب)

أول ما يواجه به أولئك الذين يبحثون في ثروة ترامب هو الغموض قبل أي شيء آخر. إذ ليس من الواضح كم تبلغ القيمة الحقيقية لثروة الرئيس المنتخب. هذه الثروة لم يتم تسليط الضوء عليها خلال السباق الرئاسي بما أن ترامب وعكس بقية المرشحين للرئاسة لم ينشر إقراره الضريبي.

لا تتطابق تماما مع تقديرات الآخرين. ففي يونيو 2015 صرح بأنه يملك ما قيمته 8 مليارات دولار. لكن مجلة فوربس قدرت ثروته بـ 4.1 مليار دولار. في منتصف يوليو 2015 قال ترامب إنه يملك ما يزيد عن 10 مليارات دولار بينما قالت "بلومبيرغ" إن ما يملك حينها لا يتجاوز 2.9 مليار دولار.

حسب يومية "هاندسبلات" الألمانية المتخصصة في مجال المال والأعمال، فإن ترامب يملك أسهما في 500 شركة في 25 بلدا على الأقل. المعلومات حول مجال عمل هذه الشركات قليلة وكذلك حول إيرادتها وأرباحها. وحسب سي إن إن فإن ترامب يملك 144 شركة في 25 بلدا، بينما تقول واشنطن بوست إنه يملك 111 شركة في 18 بلدا على الأقل.

امبراطورية ترامب هي "مؤسسة ترامب" التي تولى إدارتها خلفا لوالده. ويديرها ترامب منذ سنة 1971. وهي تضم عقارات في جميع أنحاء العالم منها 40 في وول ستريت الشهير بنيويورك بالإضافة إلى برج وفندق ترامب الدولي في فانكوفر وفندق ترامب الدولي في لاس فيغاس.

تتوزع ثروة ترامب الأساسية في أربعة مبان حسب مجلة فوربس الشهيرة. الرئيس المنتخب يملك مكتبين في نيويورك وأسهما في برج ترامب، الشارع الخامس. كما يملك أيضا مبنى في سان فرنسيسكو. "فوربس" تقدر بأن هذه العقارات الرئيسية تشكل حوالي 40 بالمائة من ثروة ترامب.

بالإضافة إلى ما سبق لا ننسى أن ترامب يملك مدارس لرياضة للغولف، ما مجموعه 17 في الولايات المتحدة، إيرلندا، اسكتلندا، والإمارات العربية المتحدة. في شهر ماي من العام الجاري صرح ترامب أن عائداته السنوية من الدروس بلغت 306 ملايين دولار.

ضخ ترامب أيضا الكثير من الأموال في كازينوهات ومراكز ترفيهية أخرى في أتلانتيك سيتي وفلوريدا. ويقال إن كازينو تاج محل في أتلانتيك سيتي كلف ترامب حوالي مليار يورو وأفلس في سنة 1991 ثم توالت حالات الإفلاس في 2004 و2009 و2014. وفي نهاية المطاف توقف الكازينو عن العمل في 10 أكتوبر 2016.

ترامب جرب حظه أيضا في وسائل الإعلام والمنوعات. العديد من الأمريكيين يتذكرونه كمذيع ومنتج للبرنامج التلفزيوني الناجح " The Apprentice" والذي تم بثه منذ سنة 2007 إلى غاية 2011. العرض التلفزيوني كان يذاع في 17 دولة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل