المحتوى الرئيسى

صور| نواب شبرا الخيمة يقدمون كشف حساب بمناسبة مرور عام علي حلف اليمين

01/11 15:14

أكد نواب شبرا الخيمة أن المرحلة الحالية لا تحتمل أي صدام والعمل في جزر منعزلة ليس من مصلحة أحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بمقر المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة بحضور 9 نواب بمناسبة مرور عام علي حلف اليمين تحت قبة البرلمان.

وأوضح النواب أن البرلمان الحالي جاء في ظل ظروف صعبة للغاية تتطلب العديد من سن التشريعات والقوانين المتأخرة لذلك تم التركيز خلال السنة الأولي من عمر البرلمان على الناحية التشريعية، الأمر الذي أثر بعض الشيء على الدور الرقابي للبرلمان.

وأكدوا أن هذا البرلمان جاء بإرادة شعبية حرة، وأن الشعب هو مصدر كل السلطات وعلى أي وزير ومحافظ ان يدرك جيدا ان الحاكم هو الشعب.

قال الدكتور صلاح حسب الله عضو اللجنة العامة بالبرلمان ورئيس حزب الحرية في كلمته، أن المصلحة العامة للوطن تتطلب التعاون بين الجهازين الشعبي والتنفيذي وبالتالي نحن نملك من الحكمة والرشد ألا نضع خلافا مع المحافظ الحالي ونحن نكن له كل الاحترام والتقدير، لكن احترمنا وتقديرنا الأكبر للشعب الذي منحنا ثقته أن يكون انحيازنا لصالح الناس قائلا نحن نمثل المواطن بختم الصندوق اما المسئول بختم النسر وختمنا شعبي وختمه حكومي وبالتالي ليس من مصلحة المسئول أن يعمل بمعزل عن نواب الشعب وهو ما أكدته القيادة السياسية ورئيس الحكومة في أكثر من لقاء.

قال النائب الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات أن البرلمان الحالي هو من كشف قضية القمح التي أطاحت بوزير التموين السابق، معلنا أن الحكومة في سبيلها لإنشاء قرية تكنولوجية بكل محافظة لتأهيل الشباب لسوق العمل وستكون البداية بقريتي برج العرب وأسيوط، مؤكدا أن قانون الاستثمار الجديد من شانه ان يغير الخريطة الاستثمارية في مصر.

أشار النائب الدكتور محمود عطية عضو لجنة الطاقة والبيئة أن البرلمان ركز في دور الانعقاد الأول علي التشريعات بشكل كبير بسبب القوانين التي كان مطلوب إنجازها في زمن قياسي وهو أمر تحقق علي أكمل وجه وربما أثر كثيرا على الدور الرقابي للبرلمان لكننا سوف نركز على هذا الامر خلال المرحلة المقبلة في ظل عدم وجود مجالس محلية وهو الأمر الذي ضاعف من مسئولية النواب امام دوائرهم.

أوضح النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أننا أحوج ما نكون في هذه المرحلة على تضافر الجهود للعبور بمصر المستقبل وبالتالي لابد أن يدرك كل مسئول حجم التحديات التي لا تحتاج إلى وجود خلافات لأن هدفنا الأول والأخير هو خدمة الوطن والمواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل