المحتوى الرئيسى

وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال والتوقيت الأنسب لها

01/11 14:42

هل توجد وضعيات جماع أفضل من غيرها لإنجاب الأطفال ؟ وهل توجد مواعيد لها؟ الأمر ليس مؤكد بعد لكنه صحيحاً، نسبة إلى توقيتات إخصاب البويضة، لذا من المهم للزوجين معرفة وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال والتوقيت الأنسب لها.

لا يوجد وقت مناسب للجماع عند الرغبة في إنجاب الأطفال ، ولكن الأمر يعتمد على حساب أيام التبويض ، فهي الأيام التي تزداد فيها خصوبة المرأة ، وهو وقت خروج البويضة من المبيض، قومي بحساب وقت الدورة الشهرية وهي مرور 28 يوم بعد اليوم الأخير من الدورة الشهرية ، بعد الدورة الشهرية بـ 14 يوم يبدأ المبيضان في إنتاج بويضات جديدة وقد تتأخر قبل الأيام التبويض بيومين أو ثلاثة أيام ، في هذا الوقت تكون البويضة جاهزة للتخصيب من الحيوانات المنوية للرجل؛ ويحدث الحمل، لذا فإنه الوقت الأنسب للجماع.

الأمر يختلف من زوجين إلى آخرين وهناك وجهات نظر للعلماء :

وهذا لأن الأطباء اكتشفوا أنه ليس هناك ما يسمى بـ وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال المناسبة ولكن الوضع المناسب يحدده كل زوجين ، لأن الرحم خلق للاحتفاظ بالسائل المنوي لأطول وقت.

تحدد الوضعيات المناسبة حسب راحة الزوجين ، ولكن هناك وضعيات تجعل جسم المرأة والرحم تحديداً يحتفظ بأكبر قدر من السائل المنوي، مما يسهل حدوث الحمل. وينصح الأطباء بوضعيات تسهل قدرة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة لزيادة خصوبة المرأة وزيادة فرص الحمل

هذه الوضعيات يذكر عنها أنها تتحكم في دخول أكبر قدر من السائل المنوي:

الزوج من الأعلى والزوجة من الأسفل، ويمكن أن تكون الزوجة ممدودة الساقين ، أو ترفعهما على كتفي الزوج.

يصلح هذا الوضع للراحة بشكل أكبر، خاصةً في حالة آلام الظهر، سواء للرجل فلا يكون منحنياً أو السيدة تشعر بثقل الزوج ، وفي هذا ، وفي هذا الوضع يكون الزوجان في مقابلة بعضهما على الجانبين.

هذا الوضع يشبه وضع الركوع، حيث تضع الزوجة وسادة أسفل الركبتين ، ووسادة أسفل يديها ، مع رفع الجسم لأعلى، ويقف الزوج خلف الزوجة.

اقرأ أيضاً: أسرع طريقة للحمل..النصائح الأهم والأكثر فاعلية

هذه النصائح تساعدك على الاستفادة من وضعيات الجماع لإنجاب الأطفال أكبر قدرٍ ممكن:

يمكن للزوجة بعد الجماع أن تستلقي على ظهرها وترفع الساقين لمدة من 15 إلى 20 دقيقة؛ على وسادة، قبل الدخول إلى الحمام حتى يبقى المهبل به أكبر قدر من السائل المنوي وتسمح بدخول عدد أكبر من الحيوانات المنوية إلى البويضة الموجودة في قناة فالوب.

اكتفي بالجلوس في ماء دافئ، وينصح بألا تقومي بغسل المنطقة بصابون عادي لأنه قد يسبب لكِ الإفرازات المهبلية، وتأخر الإنجاب، ولا تستخدمي الدش المهبلي لأنه يستخدم في قتل الحيوانات المنوية ، كما أنه خطر عليكِ.

اقرئي أيضاً: إزالة شعر المنطقة الحساسة من دون ألم

لا تطيلي من المدة التي تجلسين فيها بعد الجماع حتى لا تصبحي عرضة للإصابة بـ التهابات المسالك البولية أو بإحدى نزلات البرد.

بعض النساء لا تريد الإنجاب لأنها أنجبت قبل ذلك أو لأنها لم تنجب واتخذت قرار التأجيل ، ليس هناك وضع محدد لعدم حدوث حمل ، ولا يوجد الوضع المثالي في هذه الحالة، ولكن يمكنكم اتباع التالي لمنع حدوث الحمل :

اقرأ أيضاً: أيام التبويض..علامتها وكيفية حسابها بدقة

أغلب الرجال يهتمون بإنجاب أطفال ذكور، وهناك وجهتان نظر للأطباء لهذا الأمر، وهما:

الحمل بذكر أو بأنثى مرتبط بالكروموسات وليس له علاقة بالتوقيت المناسب أو الوضعية المناسبة التي تؤثر على نوع الطفل ذكر أو أنثى.

هو أن بإمكان الزوجين إنجاب الذكور في حالة الجماع في أيام التخصيب الأولى مباشرةً أيّ في بداية الـ14 يوم من الدورة الشهرية بيوم إلى يومين ، ولكن ليس هناك دراسة علمية مؤكدة تثبت هذا.

يتساءل الكثيرون عن بلوغ الزوجان للنشوة الجنسية إن كان مرتبطاً بحدوث حمل أم لا ؟ ، إن بلوغ الزوجان للنشوة يقرب فرص حدوث حمل ، وهذا لأن القذف عند الرجل يكون بعد حدوث النشوة الجنسية، ولكن البعض يرجع أن الحمل ليس له علاقة بوصول المرأة إلى النشوة.

اقرأ أيضاً: رعشة الجماع كيف يمكن الوصول لها

هناك بعض الأمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل الزوجين عند قراءة هذا الموضوع، وهي :

اقرأ أيضاً: عدم انتظام الدورة الشهرية..وأثره على خصوبة المرأة

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل