المحتوى الرئيسى

بدء نظر جلسة متهمي قضية "فساد القمح"

01/11 14:41

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حامد حسنين حسين، وبعضوية المستشارين محمد علوان دياب ومجدي خميس سالم وَعَبَدالمجيد خليل وبأمانة سر ممدوح زهران، نظر قرار جهاز الكسب غير المشروع  بمنع 18 متهاً  وأزواجهم وأولادهم القصر من التصرف لاتهامهم في قضية فساد الأقماح، وتغيب المتهمون عن الحضور، وحضر على الجمل وسامح المقدم، هو المنع من التصرف والسفر.

ودفع علي الجمل، بعدم جواز نظر قرار التحفظ على الأموال لسبق نظره أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، وأصدرت قرارها فيها بالتحفظ على أموالهم.

وقال الدفاع، إن الرقابة الإدارية، حررت محضرها باستيلاء المتهمين على مبلغ 533 مليون جنيه، وهذه الشكوى كاملة حققت فيها بالأموال العامة والكسب غير المشروع، وأضاف الدفاع أنه سدد الأموال الخاصة بالمتهمين كاملة، وقال الدفاع إنهم سددوا كافة الأموال موضع الشكوى.

وطلب رفض تأييد القرار لسبق صدور قرار بذات الطلبات، فضلا عن قيام المعروض ضدهم بسداد الأموال التي أقامت الشكوى بشأنها، وقدم المستندات التي تفيد سداد المتهمين للأموال.

كان جهاز الكسب غيرالمشروع قرر منع 18 متهما، وأزواجهم وأولادهم القصر من التصرف في أموالهم لاتهامهم  في قضية فساد الأقماح، وأرسل قرار المنع لمحكمة الجنايات أما لتأييده وأما لرفضه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل