المحتوى الرئيسى

واشنطن تايمز: الحكومة المصرية ملتزمة بدعم مشروعات الشباب

01/11 14:32

أفردت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية تقريرا حول أنشطة الشباب المكثفة خلال العام الماضي في مجال ريادة الاعمال في ظل ما شهدته البلاد من تحديات اقتصادية صعبة.

ورأت الصحيفة أن الشباب هم الأصول الأساسية في مصر والمحرك الرئيسي للنمو الإقتصادي حيث يبلغ متوسط عمر الشباب في مصر 23.8 سنة، مقابل  37.9 في الولايات المتحدة و46.88 سنة في ألمانيا.

وأكدت الصحيفة أن المشروعات الشبابية في مصر تعتمد في المقام الأول على الإبتكار وهو عامل غير متوفر بالنسبة للشركات الكبيرة التي تفضل عوامل الإستقرار وتحقيق الأرباح على فكرة المغامرة من خلال الإبتكار.

وأوضحت الصحيفة أن مصر لا تسعى فقط لجذب المشاريع ذات التوجه نحو الابتكار الخارجية للحصول على سوق أعلى، ولكنها أيضا حريصة جدا على دعم رجال الأعمال المحليين لإطلاق العنان لإمكاناتهم في الأسواق المحلية والدولية.

وبناء على العديد من الدراسات، تتطلب ريادة الأعمال المثالية خمسة أركان رئيسية هي: الحصول على التمويل، ثقافة العمل الحر، توفير أنظمة تعليمية تدعم عقلية المبادرة، استيعاب الأنظمة الرقابية والضريبية، واتباع نهج منسق للتواصل مع القطاعات العامة والخاصة والتطوعية.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة المصرية ملتزمة بقوة بإشراك الشباب كقوة إيجابية من أجل التغيير، وخلق ودعم الظروف المواتية التي تسمح لهم أن تزدهر،موضحة أن مصر تؤمن جيدا بأن الشباب هم سر إزدهار المستقبل ويتضح ذلك من خلال مؤشرات حجم السوق، وحماس الأفراد وإلتزام الحكومة بدعم أصحاب المشاريع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل