المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - أثرياء الإمارات يُحرمون من هواية تربية الأسود والنمور

01/11 14:12

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن النزهة برفقة نمر قد تبدو أمراً غريباً في الكثير من بلدان العالم، إلا أن هذا الأمر يبدو مألوفاً في الامارات العربية المتحدة، إذ تحولت الفهود والنمور والأسود إلى رمز للمكانة في الدولة الغنية بالنفط.

وبعد مرور عدة سنوت من قيام جمعيات الرفق بالحيوان برفع الصوت للمطالبة بمنع هذه الظاهرة، فإن الدولة الخليجية أقرت قانوناً يحظر الملكية الخاصة وتجارة الحيوانات البرية والخطيرة.

وينص القانون على مقاضاة أصحاب هذه الحيوانات البرية الأثرياء من خلال دفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 136 ألف دولار، أو الدخول إلى السجن.

اقرأ أيضاَ..ترف ورفاهية قصوى.. في أفضل منتجعات أبوظبي

ووفقاً للقانون بحسب نسخة حصلت عليها CNN، فإن أي شخص يُشاهد في العلن برفقة حيوان بري، سيواجه السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، فضلاً عن مصادرة الحيوان البري.

وقال مدير مركز أبو ظبي للحياة البرية رونيل بارسيلوس بتصريح لـCNN: "قطعت دولة الإمارات العربية المتحدة شوطاً كبيرا. ويُسعدني أن أرى إقرار القانون، ولكن لا بد من اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان تنفيذ القانون بشكل صحيح."

A photo posted by Humaid Abdulla Albuqaish (@humaidalbuqaish) on Dec 21, 2015 at 12:39pm PST

ودخل القانون الجديد حيز التنفيذ على الفور، وينص على الطلب من أصحاب الحيوانات الأليفة، تسليم الأخيرة للسلطات.

اقرأ أيضاَ.. دبي تُطلق جامعة للتصميم والابتكار..الأولى من نوعها بالشرق الأوسط

وقد اعتبرت ملكية الحيوانات البرية لفترة طويلة رمزاً للمكانة الرفيعة في بلدان الخليج.

وعادة، يُشاهد أصحاب الحيوانات الأليفة الأثرياء وهم يتنزهون مع النمور على الشواطئ العامة في الإمارات، وغالباً ما ينشرون صورا على وسائل الإعلام الاجتماعية للتباهي بمجموعتهم من الحيوانات الأليفة.

وأوضح المدير الإقليمي في الشرق الأوسط في الصندوق الدولي للرفق بالحيوان لـCNN: "المشكلة في الشرق الأوسط هي أن الناس على استعداد لامتلاك الحيوانات البرية كحيوانات أليفة."

اقرأ أيضاَ..التنافس على أشده بين دبي وجدة.. على هذا الرقم القياسي

A photo posted by Rashid Belhasa Aka-Money Kicks (@rsbelhasa) on May 23, 2016 at 8:20am PDT

وقد أُخذت الأسود والنمور والفهود من بيئتها الطبيعية بشكل غير قانوني، وهُربت إلى دولة الامارات العربية المتحدة.

وعادة، تتم إساءة معاملة هذه الحيوانات المهددة بالانقراض، وتُوضع لها الأصفاد في أقفاص مناسبة، ومن ثم عندما يصعب على أصحابها رعايتها، يتم التخلي عنها غالباً، ما يؤدي إلى رعاية هذه الحيوانات من قبل بعض الأفراد مثل جاسم علي الذي يرعى الحيوانات المهملة في محميات الحياة البرية التي تدعمها الحكومة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل