المحتوى الرئيسى

استمرار الدورات التدريبية لشباب الباحثين حول "الملخص البحثي السليم" بجامعة قناة السويس

01/11 13:58

أنهت لجنة شباب الباحثين بجامعة قناة السويس، اليوم، بمقر سفارة المعرفة الورشة التحضيرية الرابعة والخاصة بكيفية كتابة الملخص البحثي، وذلك للباحثين بكليات المتقدمين لمؤتمر شباب الباحثين الرابع في إبريل القادم.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة هدى يسري، مقرر المؤتمر، والدكتورة فاطمة أمين، مقرر المؤتمر المساعد، وهدى فرج، أمين الجامعة المساعد ومنسق المؤتمر.

حاضر في الدورة الدكتور عصام راشد، اﻷستاذ بكلية العلوم، والذي ألقى نبذة عن مؤتمر ولجنة شباب الباحثين، وأهمية المؤتمر الرابع الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 9 إبريل المقبل، تحت عنوان البحث العلمي من وإلى المجتمع والذي يسهم بشكل كبير في رفعة تصنيف الجامعة العالمي بين المحافل الدولية البحثية، وأوضحت الدكتورة نهى العاصي وجود جائزة قيمة للفائزين على ثلاث محاور لأعضاء هيئة التدريس، والخريجيين، والطلاب.

وأضاف الدكتور عصام راشد، أن المؤتمر يشمل محاور الإبتكار والتكنولوجيا، والرعاية الصحية وإكتشاف الدواء، والغذاء والطاقة والموارد، والتعليم والسياحة والعلوم الإنسانسة، ومحور أخير للأبحاث الحرة.

كما تضمنت الورشة موضوعات كيفية تقديم الملخصات البحثية على الموقع الإلكتروني للمؤتمر كيفية الكتابة العلمية السليمة للورقة البحثية المقدمة، ودور المشرف على الورقة البحثية في دعم الباحث، وكيفية مشاركة الطلاب من السنوات الدراسية الأولية في الكليات المختلفة بجانب الخريجيين وأعضاء هيئة التدريس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل