المحتوى الرئيسى

الناقد الأمريكي الشهير كولين كوفرت يكشف لـ في الفن أسباب تفوق La La Land وMoonlight في حفل جولدن جلوب

01/11 13:31

هل استحق كل من La La Land وMoonlight الفوز بجوائز جولدن جلوب؟ كولين كوفرت الناقد السينمائي الأمريكي يشرح لـFilFan.com سر تفوقهما.

كولين كوفرت الناقد السينمائي الأمريكي الشهير لمجلة "ستار تريبيون" الأمريكية تحدث في حوار خاص لـ FIlFan.com عن الفائزين بجوائز جولدن جلوب 2017.

وصرح كوفرت لـ FilFan.com "فيلم La La Land هو أول فيلم يرشح لـ7 جوائز جولدن جلوب في مجالات مختلفة، وهو الأول الذي يفوز بهم جميعا، يجعلنا ذلك نركز على أن الجوائز التي تكون من لوس أنجلوس هي ما يمتع هوليود، إنها تحية محبة لنوع متقاعد منذ فترة طويلة من الأفلام، الغناء والرقص، الموسيقى الشائعة، أن تجلب نموذجا روائيا بطريقة تكرم الماضي وتعي ما يوجد في وقائع القرن الـ21 ومتطلبات الحياة، يتطلب ذلك كاتب ومخرج ومؤلف وملحن ونجوم ليقدموا أفضل ما لديهم، وقد كان".

وأضاف "لن أقول أن 2016 قدمت لنا أفلاما لا تنسى، لكن La La Land بكل تأكيد لا يقارن، وأيضا لا ينسى، حينما تسمع أغنية الفيلم City of Stars والتي فازت بجائزة أفضل أغنية فمن الصعب نسيانه".

وتابع "Moonlight يحكي قصة تحدي، إنه يتبع فتى من ميامي حتي نضج طيلة 30 عاما، مقسم على 3 أجزاء، قدم الدور 3 ممثلين مختلفين، إنه إبداعي ويلمس العاطفة ويتفاعل مع عدد من المشاكل لسباق الأجيال، شعرت أنه تم خلقه بطريقة متمكنة، لكنه ليس كلاسيكي، كان من الأفضل اختيار فيلم Manchester by the Sea والذي أعجبت به واحترمته كثيرا، كل شخصية في الفيلم تمت دراستها بواسطة أناس صارعوا شياطينهم الخاصة بسبب خسائر كبيرة ليقدموا لنا ملحمة على الشاشة".

واستطرد "لكن بالسبة لي فيلم Manchester كان رائعا للغاية وتراجيدي وعميق للغاية لأنه حول اختلاف البشر وفي نفس الوقت مرح جدا، إنه يجعلنا نضحك حينما نكون بحاجة لذلك، وينتهي بتوضيح يظهر لنا أن الأشياء ليست سيئة كما تبدو".

وأردف "استحق كاسي آفليك الثناء 10 مرات على أدائه، بالإنجليزية نقول أن الشخص حينما يقدم عملا رائعا فإنه قد تفوق على كل شيء حتى نفسه رفع سقف التوقعات، كما لو كان يقفز فوق شيء مرتفع ليثبت أنه الأفضل من أي شخص أخر، كاسي فعل ذلك للأعلى حتى أنه تفوق على ذلك الإطار حتى".

واسترسل "تلك أول جائزة جولدن جلوب لتوم هادليستون، كرانستون فاز بالعديد فعليا، والمصوتون بدوا كما لو كانوا يرغبون في أن يكون الفائز موهبة شابة، ومرشح بريطاني وتلك الجوائز يصوت عليها مجموعة من 100 مصوت دولي، لذا ليس كل الفائزين أمريكان".

وأكمل "لقد صدموا الجميع أيضا بفوز إيزابيل هوبرت كأفضل ممثلة لفيلم درامي، متفوقة على ناتالي بورتمان وآمي أدامز، وأعتقد أن خطاب هادليستون كان رائعا للغاية، وقصته مع جنوب السودان، أعتقد أنه عمل بكد في The Night Manager ويستحق تلك الجائزة فعليا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل