المحتوى الرئيسى

عليك أن تقبل الواقع: حان موعد نهاية مدخل السماعات بالأجهزة الذكية - تيك فويس

01/11 13:28

خلال عام 2016 شاهدنا بعض الشركات تحاول الاستغناء عن مدخل السماعات ولعل بعضها تراجع لكن أبرز من أزال هذا المدخل وذكرتها بكل وضوح هي شركة آبل وهي التي برأيي حفزت البقية على هذه الخطوة.

ويبدو بأن هذا المدخل سيقل كثيرا ضمن 2017 لهذا أقول لك منذ الآن حان وقت الاستعداد للسماعات اللاسلكية والبحث عن السماعة المناسبة لك.

هاتف HTC الجديد الذي قد تعلن عنه يوم غد لا يحمل مدخل السماعات، وبحسب الصورة فإن هذا الهاتف يأخذ فكرة الشاشة الثانوية من شركة ال جي وسلسلة V تحديداً. ويبدو بأن هذا الجهاز سيستخدم الزجاج بدلا من الألمنيوم الذي باتت تستخدمه خلال السنوات الاربعة الاخيرة ضمن هاتفها الرائد.

بل أن هذا الهاتف كان قد تسرب له فيديو خلال الاسبوع الماضي الذي يكشف أن HTC تفكر في جعل هاتفها القادم قادر على التخصيص بمعنى أنك تختار الشكل والألوان التي تريدها له، ويبدو بأنه سيكون هناك نسخة VR مدمجة بالهاتف نفسه بحسب ماظهر بالفيديو حيث قد تكون بالتعاون مع VIVE مرة أخرى.

الهاتف قد يحمل المواصفات التالية:

لكن لحظة، لنعد لمدخل السماعات الذي قال الكل (الحمدلله ان هناك شركات بديلة لآبل لتوفر لنا المدخل) هل تذكر عندما قلنا نفس الشيء عن البطارية القابلة للإزالة عندما كان لا يمكنك إزالتها بآيفون ؟ أو حتى عندما ذكرنا الشيء نفسه عن الذاكرات الخارجية ؟

HTC كانت قد أزالت المدخل لأول مرة ضمن هاتفها Bolt وكانت اول تجربة لها ببعض مناطق العالم، والآن يبدو أن هاتفها الرائد القادم سيتبع الأسلوب نفسه ويبدو بأنها لن تحصل على الإنتقاد الكبير والسبب ان آبل سبقتها وأخذت الانتقاد كله.

ليس فقط HTC، حيث يبدو وبحسب بعض الشائعات الطفيفة أن هناك عدد من الشركات تشجعت الآن لإزالة هذا المدخل من بينها سامسونج التي قد تعتبر أبرز اسم يستخدم نظام أندرويد اليوم ويبدو بأن جالكسي S8 لن يحمل هذا المدخل ولهذا سيبدأ هذا المدخل بالاختفاء خلال 2017.

بكل اختصار فإن هذا المدخل سيختفي، والشركات وعلى رأسها آبل يبدو أن لها هدفا واضحا وهو أن تتخلص من الأسلاك قدر الإمكان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل