المحتوى الرئيسى

"ساويرس": "سنة 2016 مهببة ".. و "فوربس" : زادت ثروته إلى 3.7 مليار دولار

01/11 13:16

«معرفش بالنسبة لكم سنة ٢٠١٦ دى كانت إيه؟ بالنسبة لي سنة مهببة من كل ناحية.. لما نشوف ٢٠١٧ دى شكلها ايه ..أرجو ما تكونش أكثر هبابًا!».. كلمات ودع بها رجل الأعمال نجيب ساويرس عام 2016، زاعمًا أن الأسوء في كافة النواحي، إلا أن تقرير فوربس جاء كاشفًا لكم المكاسب التي جناها في العام الماضي.

حيث قالت " فوربس "أن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان أكبر رابح في مصر خلال 2016، حيث زادت ثروته الصافية بقيمة 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.7 مليار دولار، وفقا لتقرير صحفي نشرته المجلة الأمريكية.

وقارن التقرير بين ثروات المليارديرات الأفارقة المعلنة خلال 2016، وبين ثرواتهم الواردة في قائمة أثرياء فوربس المنشورة في نوفمبر 2015.

بتلك الاحصائية فإن رجل الأعمال المصري أصبح سابع أغنى شخص في أفريقيا بعدما كان العاشر في نوفمبر 2015، بينما حافظ على موقعه كثاني أغنى مصري، بحسب قائمة فوربس التي تتبع الثروات المعلنة لأغنياء العالم، كذلك شقيقه ناصف ساويس، ورئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات، كان أداؤه في 2016 أقل من شقيقه، ليصبح ثاني أكثر الرابحين، حيث زادت ثروته 400 مليون دولار خلال العام، ووصلت إلى 5.3 مليار دولار، بما يحفظ له موقعه كأغنى أغنياء مصر.

تلك المكاسب بالنسبة للحالة الاقتصادية التي تعيشها الدولة المصرية، فإنها تعد أرقامًا كبيرة، فهناك من الأزمات التي يمر بها المصريين وخاصة بعد قرارات الدولة الأخيرة بتعويم الجنيه وتحرير أسعار السلع.

الحال كان مشابهًا لرجل الأعمال الشهير محمد منصور، الذي تراجع إلى المركز الثالث في قائمة أغنياء مصر 2016، بعدما كان محمد منصور في المركز الثاني العام الماضي، حيث حصل على المركز الـ 688 عالميًا هذا العام بثروة قيمتها 2.5 مليار دولار مقابل المركز الـ 414 عالميًا بثروة قيمتها 4 مليار دولار في عام 2015.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل