المحتوى الرئيسى

رئيس هيئة السكة الحديد : تطوير 11 محطة بتكلفة 60 مليون جنيه

01/11 16:35

قام اليوم المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد بزيارة مفاجأة للمنطقة الجنوبية تفقد فيها محطات أسوان والأقصر وقنا ، رافقة فيها المهندس مجدى الصباغ نائب رئيس الهيئة لقطاع الخدمات المشتركة وذلك لمتابعة مشروعات الهيئة بالمنطقة وأعمال الصيانة التي تتم بالمحطات والسكك والاشارات والتى تتضمن رفع كفاءتها ضمن خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة.

يأتي ذلك ضمن الجولات التفقدية لمتابعة ماتم من إنجازات على ارض الواقع ضمن خطة تطوير مرفق السكك الحديدية فى كافة المجالات والتى تتضمن تطوير البنية الأساسية من مزلقانات ومحطات وسكك ونظم إشارات وأسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، وذلك بهدف تحسين الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

وصرح رئيس الهيئة بأنه جارى تطوير 14 محطة بالمنطقة الجنوبية تم انتهاء العمل في 6 محطات هي (قفط - ارمنت - السباعية - سلوا - كلابشة - الرغامية ) وسيتم الانتهاء من 8 محطات قبل نهاية مايو هذا العام.

وأضاف رئيس الهيئة بان خطة تطوير المحطات تشمل تحسين 85 محطة بتكلفة 471 مليون جنيه بالإضافة الى تطوير شامل لـ 11 محطة بتكلفة 60 مليون جنيه وانشاء محطة جديدة (محطة 23 يوليو) على خط شبين القناطر بتكلفة 12 مليون جنية (مرحلة ثالثة ) بالإضافة الى اعمال تطوير 12 محطة بتكلفة اجمالية 234 مليون جنيه (مرحلة رابعة) وذلك بهدف تقديم خدمات افضل لجمهور المسافرين من الركاب.

واثناء تفقده لمحطة اسوان أشاد رئيس الهيئة بالدور الذى تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في سرعة انجاز اعمال تطوير محطة اسوان وتقدم الاعمال بها للانتهاء من تطويرها طبقا للجدول الزمنى المحدد لتكون نموذجا يحتذى به وبصورة مشرفة نظرا لكونها من المحطات الرئيسية التي تخدم عدد كبير من الركاب المصريين والأجانب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل