المحتوى الرئيسى

بالصور| "الري" تحتفل بتفعيل منظومة إدارة المخلفات الصلبة في الشرقية

01/11 12:51

احتفلت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في قطاع التخطيط، بانطلاق منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الشرقية، التي يتم تنفيذها بالاشتراك مع الجمعيات الأهلية وروابط مستخدمي المياه ومحافظة الشرقية.

وقالت المهندسة أسرار موافي رئيس قطاع التخطيط في الوزارة، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع محافظة الشرقية، حيث وفرت الوزارة معدات حديثة لتجميع وتدوير المخلفات الصلبة، وتشمل جرارين ولوادر و20 حاوية وسيارات جمع وسير فرز و"منخل" سماد..

وأضافت موافي، في تصريحات صحفية عنها اليوم على هامش الاحتفالية، أن المشروع يتولى تدريب الجمعيات الأهلية وروابط الترع الفرعية بالمنطقة، على طرق إدارة المنظومة، بداية من الجمع وانتهاء بإعادة تدوير القمامة وإنتاج سماد عضوي، من خلال المصنع الذي أنشئ من خلال المشروع.

وأوضحت رئيس قطاع التخطيط في وزاري الري، أن المشروع يهدف إلى الحد من تلويث المجاري المائية بإلقاء القمامة فيها، فضلا عن توفير فرص عمل لأهالي القرى التي تعاني من البطالة وعدم توافر خدمات الصرف الصحي وجمع مخلفات المنازل.

من جانبها، قالت الدكتور إيمان سيد مدير عام إدارة الموارد المائية في قطاع التخطيط، إن جمعية "بندف" لتنمية المجتمع، نجحت في الحصول على ثقة المشروع، بتقديم الخدمة لقرى التلين وأبوطاولة وسنيطة أبوطاولة التي ينفذ فيها المشروع، إضافة إلى عقد حملات توعية لتعريف المجتمع بأهمية التعاون مع الجمعية الأهلية التي تقدم خدمة جمع القمامة من المنزل، ورفع الوعي والإدراك المجتمعي بأهمية الحفاظ على المياه وترشيدها وعدم تلويثها بأي من الملوثات صلبة كانت أو سائلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل