المحتوى الرئيسى

اكسبريس: صفقات تهريب البشر من فرنسا لبريطانيا بـ100 استرليني

01/11 12:26

لندن - (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "إكس برس" البريطانية أن مهربي البشر يعرضون خدماتهم على المهاجرين الذين يرغبون في الذهاب إلى بريطانيا من فرنسا بـ100 جنيه استرلينى.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن العصابات يعرضون صفقاتهم الرخيصة لعبور بحر المانش الذي يفصل بين المملكة المتحدة وفرنسا لأولئك الذين ما زالوا يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة في فصل الشتاء.

وأشارت الصحيفة إل أن "التعريفات" تختلف من شمال فرنسا، فهناك الرحلة البسيطة التي لاتتكلف سوى 112 جنيها استرليني، فيما تصل تكلفة الرحلة "المضمونة" إلى 6 ألاف و 900 جنيه استرلينى من بلد المهاجر نفسه.

وتنهال العروض بعد إغلاق مخيم "الغابة" في كاليه شمال فرنسا، حيث بدأ مهربو البشر بالإعلان عن تجارتهم علنا، وقال خبراء إن الشبكات الإجرامية أصبحت الآن أكثر تطورا، حيث تعقد الصفقات في محطات البنزين ومواقف الشاحنات القريبة من الميناء.

وأوضح توم دودال، نائب مدير الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، أن " طريقة الدخول غير المشروعة مازالت تتم من خلال الشاحنات الثقيلة في معظم الأحيان من خلال موانئ القناة، وبما أن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وشركائها تتصدى للهجرة غير الشرعية بأشكال مختلفة، فإن جماعات الجريمة المنظمة تعمل على التكيف مع إجراءاتنا والظروف المتغيرة".

وألمحت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة أن الإغراء بحياة جديدة في بريطانيا يدفع المهاجرين إلى دفع أربعة ألاف و300 استرليني للسفر برا من العراق عن طريق تركيا وأوروبا، وتختلف فاتورة المسافرين خلسة على حسب ظروف الرحلة ومستوى المخاطر التي قد يواجهها المهربون.

وتتغير التعريفات يوميا لسعي المهربين إلى خفض أسعار الصفقات لإغراء المهاجرين للإبحار من شمال فرنسا في هذا الوقت من السنة الذي تسوء فيه حالات الطقس عادة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل