المحتوى الرئيسى

تنظيم الدولة يعرقل الجيش بالموصل ويهاجمه بالأنبار

01/11 12:02

وكان الجيش العراقي قد أعلن أمس تمكنه من التقدم في حي الحدباء شمال شرقي الموصل بدعم من طيران التحالف الدولي. كما حصل توغل للقوات العراقية في حي 7 نيسان الذي يقع في الجهة الشمالية للمدينة.  

وفي الجهة الجنوبية الشرقية للموصل، اقتحمت قوات مشتركة من الفرقة التاسعة والشرطة الاتحادية حي الضباط الذي يقع مباشرة قبل الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يشق المدينة. 

وقد قال القائد الجديد للعمليات في المحور الشمالي بالموصل اللواء نجم الجبوري إن القوات تتقدم بسرعة كبيرة جدا في عمق الشطر الشرقي للمدينة من ناحية الشمال الشرقي. وفي المقابل، يقول قادة عسكريون إن وتيرة التقدم تباطأت في الجهة الجنوبية الشرقية. 

ويقول قادة عسكريون عراقيون إن قواتهم سيطرت على ثلثي الأحياء الشرقية. يُذكر أن عملية استعادة الموصل بدأت يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمشاركة مئة ألف عسكري وبدعم من التحالف الدولي. 

وفي الأنبار (غربي البلاد) أعلنت مصادر أمنية عراقية بالمحافظة توقف العمليات العسكرية التي أطلقت قبل خمسة أيام قرب مدينتي حديثة وعانة اللتين يسيطر عليهما تنظيم الدولة غربي الأنبار.

وأضافت المصادر أن المناطق الصحراوية التي تسيطر عليها القوات العراقية "مفتوحة" وأن هناك خشية من أن يحاول تنظيم الدولة الالتفاف على تلك القوات.

وكان التنظيم قد هاجم مساء أمس ثكنات للجيش العراقي والحشد العشائري في محيط بلدة كبيسة غربي الأنبار من عدة جهات.

وأضافت المصادر لـ الجزيرة أن الهجوم سبقه قصف مكثف بقذائف الهاون، بينما قصفت طائرات حربية تجمعات التنظيم وآلياته في محيط البلدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل