المحتوى الرئيسى

«الإفتاء» عن تصريحات جيف سيشنز: تغير إيجابي في نظرة فريق «ترامب» تجاه الإسلام | المصري اليوم

01/11 12:33

رحب مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء، بتصريحات السيناتور الأمريكي، جيف سيشنز، مرشح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لإدارة حقيبة العدل والتي أكد فيها أنه سيقف ضد أي سياسات تهدف إلى منع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وكان «سيشنز» قد أفاد خلال جلسة السماع الخاصة أمام اللجنة القضائية بأنه سيقف ضد فرض أي قانون يقيد هجرة المسلمين إلى أمريكا، مؤكدًا أنه لن يكون مجرد ختم مطاطي لتمرير كل ما يطالب به ترامب وأنه سيتحدث حول ذلك مع الرئيس الأمريكي.

وقال المرصد، في بيان له، الأربعاء، إن هذه التصريحات تعد تغيُّرًا إيجابيًّا في نظرة فريق ترامب تجاه الإسلام والمسلمين، حيث صدرت عن الفريق تصريحات سلبية وعنصرية ضد المسلمين تصفهم بالإرهاب، وتتهم أيضًا عددًا من الدول الإسلامية بأنها أرسلت عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين أصبحوا إرهابيين.

ولفت البيان إلى أن مثل هذه التصريحات تتسبب في إثارة المزيد من القلق والفزع لدى المسلمين، ويرجع ذلك إلى خطاب اليمين المتطرف اللامسؤول والمليء بالكراهية، والذي تصاعد عقب الانتخابات الأمريكية، وهو الخطاب الذي من شأنه أن يسهم في تأجيج مثل هذا المستوى من الابتذال والكراهية البغيضة بين العنصريين والمتطرفين في الولايات المتحدة.

وأوضح المرصد أن مثل هذه التصريحات الإيجابية التي أطلقها «سيشينز» تترك أثرًا طيبًا في نفوس مسلمي الولايات المتحدة وتزيل بعضًا من مخاوفهم الأمنية وتدفعهم للانخراط في جميع مجالات الحياة المجتمعية والسياسية بما يتيح لهم فرصة إظهار دورهم الحيوي في البلاد ومدى استعدادهم للتقارب والاندماج الفعال في المجتمع الأمريكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل