المحتوى الرئيسى

مولانا آزاد يحتفل باليوم العالمى للغة الهندى بمسرح الهناجر (صور)

01/11 10:50

نظم المركز المركز الثقافى الهندى مولانا أزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، فعالية ثقافية للإحتفال باليوم العالمي للغة الهندي ويوم الهنود المغتربين على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وتعتبر لغة الهندي اللغة الرسمية في جمهورية الهند ويتحدث بها غالبية الهنود، وتعتبر رابع  أكثر اللغات المنطوقة انتشارًا في العالم، ويتم التحدث بلغة الهندي ليس في الهند فحسب ولكن في كافة أنحاء العالم حيثما يتواجد أشخاص من أصول هندية، علاوة على ذلك، ومع زيادة شعبية لغة الهندي وخاصة بسبب الأفلام الناطقة بلغة الهندي، فقد أصبحت تلك اللغة شائعة بين العديد من غير الهنود.

ومنذ عام 2006، تقوم السفارات الهندية حول العالم بالاحتفال باليوم العالمي للغة الهندي للترويج لاستخدام تلك اللغة في الخارج.

حيث تضمن برنامج الاحتفالية التي يقيمها مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي، الاحتفال باليوم العالمي للغة الهندي ،عروض ثقافية لطلاب لغتي الهندي والأوردو في مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي وقام سفير الهند بتوزيع الشهادات والجوائز على اكثر من 120 طالب متميز فى كلا اللغتين وقام الطلبة المصريين فى نهاية الاحتفالية بتقديم بعض الاستعراضات الموسيقية والغنائية باللغة الهندية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل