المحتوى الرئيسى

12 فبراير.. أولى جلسات محاكمة 47 متهما في قضية "ميكروباص حلوان"

01/11 09:41

حددت محكمة استئناف القاهرة، موعد 12 فبراير كأولى جلسات محاكمة 47 متهماَ بالهجوم على أفراد دورية تابعة لقسم شرطة حلوان وقتل 7 أفراد شرطة وضابط كانت متواجدة داخل ميكروباص، أمام الدائرة 23 جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، والمعروفة إعلامياَ بـ "ميكروباص حلوان".

كشفت التحقيقات في القضية رقم 513 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا، أن هذا التنظيم ارتكب 15 واقعة، على رأسها الهجوم على ميكروباص حلوان، سرقة السيارة المستخدمة في تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 أفراد من قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة، واغتيال العميد علي فهمي رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، وإشعال النيران في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي من قوة إدارة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل الماضي.

بالإضافة إلى اغتيال محمد فتحي علي زعير بدعوى تعاونه مع الأجهزة الأمنية، وإطلاق أعيرة نارية على القوات الأمنية بنطاق كمين المرازيق، وقتل رقيب شرطة أحمد ناجي سيد من قوة إدارة مرور الجيزة بمزلقان كفر زهران.

واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة، باعتناقهم للأفكار التكفيرية على يد المتهم المقتول "وليد حسين محمد حسين" الحاصل على حكم بالبراءة في قضية "خلية الظواهري"، عقب خروجه من السجن.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل