المحتوى الرئيسى

مخرج أفلام حرب النجوم يقرر إقامة متحفه في لوس أنجليس

01/11 18:57

اختار جورج لوكاس مخرج أفلام "ستار وورز" أو حرب النجوم مدينة لوس أنجليس لتكون مقر متحف بتكلفة مليار دولار. وجاء هذا القرار بعدما سحب المشروع من مدينة شيكاغو العام الماضي. وقال إريك جارسيتي، رئيس بلدية لوس أنجليس إن متحف لوكاس لفن السرد سيقام في متنزه "إكسبوزيشن" بوسط المدينة. وأضاف في بيان موجهاً الشكر للوكاس وزوجته ميلودي هوبسون: "اقتنعت برؤية متحف لوكاس وسعينا وراءه بكل ما لدينا لأنني أعرف أن لوس أنجليس هي المكان المثالي الذي يضمن وصوله إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور".

وكان من المقرر في بادئ الأمر إقامة المتحف في شيكاغو لكن لوكاس دخل في نزاعات قانونية مع جماعة تدافع عن الأماكن المفتوحة وسحب المشروع. وتحرك جارسيتي على الفور سعيا وراء لوكاس حتى تكون لوس أنجليس مقرا للمتحف. 

وتبلغ قيمة المتحف المقترح مليار دولار وسيتضمن معروضات لمقتنيات المخرج الشهير من اللوحات والرسوم التوضيحية والفن الرقمي الخاص بسلسلة أفلام حرب النجوم التي بدأها عام 1977. ويقع المكان المقترح للمتحف بجوار جامعة ساذرن كاليفورنيا التي درس فيها لوكاس السينما، والتقى مع أشخاص تعاونوا معه لاحقا ومن بينهم المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ.

صاروخان خشبيان يذكران بأن هذا الموقع كان يمثل الميناء الفضائي لموس اسبا. يمكن للزوار التقاط صورة تذكارية بـ"عباءة فرسان جادي الأصلية".

قام محبو فيلم حرب النجوم من كل أنحاء العالم بجمع المال لإنقاذ مدينة "موس إسبا" من الغرق في الرمال. باستخدام معدات ثقيلة، تمت إزاحة أطنان من الرمال. والآن يمكن لمحبي حرب النجوم وللسياح الاستمرار في زيارة مدينته الخيالية، ومسقط رأس أناكين سكاي ووكر.

اليوم لا يأتي سوى قليل من الزوار إلى "موس إسبا"، التي تقع في أقصى الجنوب الغربي من تونس، لذا يسرع بائعو التذاكر نحو أي سائح يأتي إلى المدينة السينمائية. الفرنسيان إيفون وفرونسوا بواسون أتيا هنا بمحض إرادتهما، فهما من أشد المعجبين بفيلم حرب النجوم ويريدان السير على خطى لوك سكاي ووكر.

بائع التذكارات سالم بن سعيد يعمل في مجال السياحة منذ أكثر من ثلاثين عاماً. ومنذ عدة أعوام يعمل في "مجرة أخرى"، في "كوكب تاتوين"، حيث تقع مدينة موس إسبا في الفيلم. ومن ضمن التذكارات التي يبيعها العقارب المجففة والمجوهرات الصغيرة.

هنا تم تصوير الحلقة الأولى من حرب النجوم، حيث تم بناء فندق "سيدي إدريس" تحت الأرض. هنا في مطماطة، مدينة صحراوية صغيرة في وسط تونس. الفندق يحمي من الحرارة، لكن بالنسبة لمخرج حرب النجوم جورج لوكاس، فقد شعر هنا بالتأكيد أنه في كوكب آخر.

في الجزء الأول من الفيلم في عام 1977، كان لوك سكاي ووكر يعيش مع عمه وعمته في هذا المنزل. الصورة على الحائط تظهر مشهدا مألوفا للأسرة في غرفة الطعام. لوك ولد هنا. وهذا السبب الرئيسي الذي يجعل محبي حرب النجوم يتوقفون في فندق سيدي إدريس.

حالياً يأتي القليل من السياح فقط إلى تونس، وهو الأمر الذي بات واضحا في المراكز تصويرالرئيسية هنا لسلسلة حرب النجوم . كان من الصعب إيجاد أماكن للأكل هنا، لكن الوضع تغير تماما حيث أصبح المكان الآن شبه فارغ. على الجانب الآخر، تبدو غرفة الطعام شبيهة بما كانت عليه في الفيلم.

أنابيب بلاستيكية وزعانف وأزرار، كل هذه الدعائم الباقية من فترة التصوير تذكر بمركبة الفضاء. الآن بهتت ألوانها، مثلما حدث للفندق ككل. لكن مازال للمكان سحره الخاص.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل