المحتوى الرئيسى

تفاصيل اجتماع الصحفيين لحسم مرشحي "الأعلى للإعلام"

01/11 14:17

أبوالسعود: مشادات كلامية نشبت بين الأعضاء

وقلاش: الترشيح تم بطريقة ديمقراطية

عقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيي قلاش، اجتماعًا لاختيار أسماء المرشحين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك عقب تلقي النقابة خطابًا من مؤسسة الرئاسة لإرسال 10 ترشيحات، إذ ترشح النقابة 4 أعضاء للمجس الأعلى لتنظيم الإعلام، تختار مؤسسة الرئاسة اثنين منهم، و6 للهيئة الوطنية للصحافة تختار الرئاسة 3 منهم.

وشارك في الاجتماع يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، جمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، خالد ميري، وخالد البلشي، وكيلا النقابة، كارم محمود وعلاء ثابت وحاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة ومحمد شبانة وأسامة داوود، وأبو السعود محمد وحنان فكرى، ومحمود كامل، من أعضاء مجلس النقابة؛ حيث جمع عدد من الصحفيين، توقيعات لدعوة مجلس النقابة بعقد جمعية عمومية لاختيار ممثلي النقابة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، حتى تكون هناك شفافية في اختيار أعضائها طبقًا للقانون.

من جانبه، قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والصحفي بجريدة المصري اليوم، إنه تم عقد اجتماع بدأ مساء أمس واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك لاختيار أسماء المرشحين لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأكد أبو السعود في تصريح خاص لـ"المصريون" أنه تم اختيار المرشحين عقب مشادات كلامية نشبت بينهم؛ حيث اختلف عدد من الأعضاء في بداية اجتماعهم على أسماء مرشحة من بينها الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، وحمدي رزق، وجمال فهمي، مشيرًا إلى أن في كل اجتماع لأعضاء النقابة تحدث هذه المشادات إلى أن يتم الإعلان عن المرشحين.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين عن أربعة مرشحين من أعضاء النقابة لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث يختار رئيس الجمهورية اثنين منهم، وفقا لقانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام الجديد، وهم: "عبد الفتاح الجبالى، جمال فهمى، صالح الصالحى، ومجدى حلمي"، واختيار 6 صحفيين لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، يختار رئيس الجمهورية ثلاثة منهم وفقاً للقانون، وهم "ضياء رشوان وخليل رشاد ومحمد الهوارى وعبد الله حسن وأحمد البرديسى وأحمد مختار".

من جانبه، أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن اختيار مرشحي النقابة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة تم بطريقة ديمقراطية وجيدة، مضيفًا أنه تم طرح عدد كبير من الأسماء والتداول بشأنها. 

وأوضح قلاش في تصريحات صحفية, أنه تم التوافق على بعض الأسماء والتصويت على البعض الآخرين من المرشحين، متابعًا: "الاجتماع طويل نسبيًا، لأن القانون يطبق لأول مرة وهي سابقة تاريخية، كنا نحاول خلاله اختيار المرشحين بمعايير تتسم بالتنوع المؤسسي والخبرات، ونتمنى أن يكون اختيار مؤسسة الرئاسة لأعضاء الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى للصحافة من بين 10 ترشيحات يعكس معايير التنوع والخبرات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل