المحتوى الرئيسى

لماذا لا يبتسم وزير الزراعة؟ - E3lam.Org

01/11 15:09

أبدى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، استيائه جراء عدم مطالبة البرلمان بمناقشة خطة الوزارة الذي أعدها منذ توليه منصبه، وذلك أثناء حضوره اجتماه لجنة ” الشؤنن الاقتصادية” بمجلس النواب.

قال فايد، إنه فقد ابتسامته الدائمة منذ قبوله منصب وزير الزراعة، وإنه كان «متضايق» أثناء دخوله إلى مجلس النواب، لمناقشة قضايا وزارة الزراعة، بحسب “المصري اليوم“.

وأضاف «فايد»، أمس: «معروف عنى ابتسامتى الدائمة اللى فقدتها من يوم ما مسكت الوزارة». وأكد ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لإحداث تطور حقيقى فى الزراعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجموعات عمل متخصصة فى عدة مجالات، ولفت إلى أن مصر تستورد ذرة صفراء بـ١.٦ مليار دولار، قائلا: «هذا لا يجب أن يستمر، ولن نصلح إلا بالاعتراف بوجود أخطاء وتقصير». وتابع: «يؤسفنى أن أقول إنه لم يطلب منى عرض استراتيجية الوزارة منذ أن تمت الموافقة على برنامج الحكومة، بالرغم من أن هذا هو المطلوب، أن أعرض الخطة وأستمع لرأيكم فيها، لأن كلنا بنكمل بعض».

من جانبه، قال الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن موقع وزير الزراعة شائك للغاية، مضيفا: «الوزير وضع يده في عش الدبابير، فهناك إقطاع رأسمالي يحتكر حق الفلاح ويسعى لاختراق الوزارات والتأثير على صانعي القرار».

وأوضح «الشريف» أن فحص منظومة الحيازات الزراعية هو أول مسمار في نعش فساد منظومة القمح، وأن لجنة تقصى الحقائق التي شكلها البرلمان حول فساد منظومة توريد وتخزين القمح لديها ٣٣ ألف مستند بكشوف حصر وهمية.

لفتت النائبة ثريا الشيخ إلى ضرورة مراعاة حقوق الفلاحين، الذين لم يتركوا أرضهم والزراعة خلال الثورة، مستشهدة بأغنية للفنانة شادية: «لولا الفاس مع الفلاح ما ناكل»، ليتدخل عدد من النواب ضاحكين: «إنتى قديمة قوى يا معالى النائبة”.

وطالبت «الشيخ» بإعادة بث مسلسل سر الأرض، الذى كان موجهاً للفلاح ويذاع على التليفزيون المصرى، قائلة: «فين مسلسل سر الأرض؟.. أنا كنت بحب أتفرج عليه.. كان جميلاً جداً بدل الإعلانات اللى بتعملها الحكومة الوهمية.. ياريت تشيلوا الوهم وتحطوا الدعم».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل