المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الشهادة الابتدائية.. ويؤكد: ''في مستوى الطالب المتوسط''

01/11 12:57

أجرى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، جولة تفقدية، بعدد من المدارس اليوم الأربعاء، في اليوم الأول لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية.

ويمتحن طلاب الشهادة الابتدائية اليوم، مادتي اللغة العربية والخط، وأبدوا خلال جولة المحافظ، اطمئنانهم لموسم الامتحانات، وعدم وجود شكوى من امتحان اليوم الأول.

ويؤدي امتحانات الشهادة الابتدائية هذا العام 167 ألف طالب وطالبة، موزعين على حوالي 801 لجنة على مستوى على مستوى 32 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، بالإضافة للجنة خاصة تضم 6 طلاب مرضى بمستشفى 57357.

ووصف المحافظ في تصريحات صحفية خلال الجولة، الامتحانات، بأنها "في مستوى الطالب المتوسط"، مصدرا تعليماته لمديرة مديرية التربية والتعليم ومسئولي الإدارات التعليمية، بضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين، ومراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها ودورات المياه.

ومازح المحافظ إحدى التلميذات قائلا "بدل ما تشخبطي على ورقة الإجابة كتير.. فكري كويس قبل ما تجاوبي"، كما نصح الطلاب بالتأني في الإجابة، والكتابة بخط منمق والتركيز، وقال لهم "أنتم المستقبل. جيل واعي وفاهم، الأمل فيكم".

وشدد المحافظ على ضرورة وجود الرعاية الطبية المتكاملة وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة لمواجهة أي طارئ مع توفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم.

وشملت الجولة التفقدية، مدرسة الجبرتي الابتدائية بإدارة النزهة التعليمية بمصر الجديدة، ومدرسة مجمع الملك الفهد المتميز للغات التابع لإدارة غرب مدينة نصر، واختتم جولته بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء، إدارة عابدين التعليمية.

وحرص المحافظ خلال الجولة، على التأكد من التلاميذ، على تطابق الأسئلة مع المقرر الدراسي، ومناهج الكتب المدرسية، وعدم وجود أية شكاوى من الامتحان.

وقالت فاطمة خضر، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم تتلقى غرفة العمليات بالمديرية أية شكاوى من التلاميذ.

ولفتت إلى أن امتحان الغد لمادة الدراسات الاجتماعية طبقاَ للجدول المقرر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل