المحتوى الرئيسى

لقاءات شباب الأحزاب بـ"الرئاسة" تثمر عن "الخدمة العامة "

01/10 23:29

على هامش مؤتمر الشباب الرئاسي الذي عُقد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ قبل 3 شهور، شُكلت مجموعة شبابية من الأحزاب المصرية؛ لتكون حلقة الوصل مع  مؤسستي الرئاسة ومجلس الوزراء والقوى السياسية، والسؤل ، ماهي نتائج لقاءاتهم مع الرئاسة.

أمناء شباب الأحزاب المُشاركين بهذه اللقاءات، أوضحوا أن تفعيل قانون الخدمة العامة هو إحدى ثمار لقاءاتهم بالرئاسة والحكومة، وأنهم يركزوا على ملفي العمل التطوعي ومحو الأمية خلال الفترة المقبلة.

أحمد مقلد، أمين شباب حزب حراس الثورة، أوضح أن أخر لقاء جمعهم بمستشاري رئيس الوزراء في مقر الحكومة كان الأربعاء الماضي، وتم التطرق خلاله لآليات تنفيذ مقترحات شباب الأحزاب التي قُدمت لمؤسسة الرئاسة، والتي ركزت على سياسات العمل التطوعي.

وأضاف مقلد، لـ" مصر العربية"، أنهم توصلوا لا تفاق مع رئاسة الوزراء بشأن إنشاء مجلس أعلى لمتطوعي مصر، يتركز دوره على وضع آليات للعمل التطوعي ومراقبته داخل المجتمع، كما طالبوا الحكومة بضرورة إعطاء أولوية لمشروع محو الأمية، وتقدموا بتقرير مفصل عن طريقة إدراته خلال الفترة المقبلة.

وأشار أمين شباب حزب حراس الثورة، إلى أن لقاءاتهم بالرئاسة ومجلس الوزراء ليست مقتصرة على تقديم مقترحات والمناقشة بشأنها فقط، ولكن هناك اهتمام من الدولة بتنفيذها ، مضيفاً أن ثمرة ذلك ظهرت بقرار وزيرة التضامن الإجتماعي بتطبيق قانون الخدمة العامة الذي تقدم به شباب الأحزاب.

ومن جانبه قال محمود فيصل ، أمين شباب حزب حماة وطن، إن أخر اجتماع لهم كان مع مستشاري رئيس الوزراء للسياسات والشئون الداخلية والخارجية، ووافقوا على طلب الشباب بتنظيم لقاءات مع الوزراء المعنيين بالعمل التطوعي ومحو الأمية.

وأضاف فيصل ، لـ" مصر العربية"، أن رئاسة الوزراء طلبت منهم عمل جدول بالأسماء التي ستقابل الوزراء والموضوعات التي سيتطرقوا لها لتحديد موعدها، مما دفع شباب الأحزاب لتقسيم أنفسهم لـ3 مجموعات أحدهما مهمتها إعداد الأسماء التي ستقابل الوزراء والموضوعات التي سيتحدثوا فيها، والأخرى ستقبل المقترحات الخاصة بالأحزاب لأي قضية.

أما المجموعة الثالثة فسيكون دورها التنسيق بين الشباب ومؤسستي الرئاسة والحكومة، كما أوضح أمين شباب حزب حماة وطن، أنهم سيُعدوا مقترحات بشأن " ضبط الأسعار ، وحماية المنافسة ، و سلامة النقل في مصر" تمهيداً لتقديمها لمجلس الوزراء، الذي أبدى مرونة لتقبل كل مقترحاتهم، خاصة بعد تنفيذ مقترحهم بشأن الخدمة العامة الذي قدمه شباب الأحزاب.

وأشارت شيماء عبداللاه، أمين شباب حزب مستقبل وطن، إلى أن لقاءاتهم بمؤسسة الرئاسة وكذلك مجلس الوزراء مستمرة بشكل دوري، وأخر ما توصلوا إليه هو الإجتماع بالوزراء المعنيين بالعمل التطوعي ومحو الأمية، موضحة أنهم لن يقصروا  ولن يحصروا أنفسهم في هذين الملفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل