المحتوى الرئيسى

إدانات واسعة للهجوم الإرهابي في قندهار

01/10 23:28

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، والبحرين، والأردن، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي أصيب فيه جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الإمارات لدى أفغانستان.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف دار الضيافة لوالي مدينة قندهار الأفغانية، والذي نجم عنه إصابة سفير الإمارات لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين من الذين كانوا برفقته، ووصفه بأنه عمل إرهابي جبان يتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية كافة.

وأعرب الزياني عن تضامن دول مجلس التعاون ومساندتها دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أفغانستان الإسلامية تجاه هذه الجريمة الشنيعة، التي جاءت في الوقت الذي كان فيه سفير الإمارات في مهمة رسمية إنسانية، ضمن جهود دولة الإمارات لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية لصالح الشعب الأفغاني.

ومن جانبها، أعلنت قطر إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار، والذي نجم عنه إصابة جمعة محمد عبدالله الكعبي وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن "دولة قطر إذ تدين هذا العمل الإجرامي الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في أفغانستان، فإنها تؤكد تضامنها مع دولة الإمارات وشعبها".

وجدد البيان موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومسبباته، حسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

ومن جانب آخر، نددت وزارة الخارجية في البحرين بالاعتداء الإرهابي الآثم في قندهار، معربة عن خالص تمنياتها لهم بالشفاء العاجل، منوهة بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تنمية أفغانستان.

وأكدت الوزارة تضامن مملكة البحرين التام مع دولة الإمارات في جهودها لترسيخ السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي، ووقوفها إلى جانب جمهورية أفغانستان الإسلامية في حربها ضد أشكال العنف والتطرف والإرهاب كافة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

وجددت الوزارة موقف البحرين الثابت المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما تكن دوافعه ومبرراته والداعي إلى ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية بما يكفل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد جميع دول العالم.

كما أدانت الحكومة الأردنية العدوان الإرهابي الآثم في قندهار، حيث أعرب محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، عن تضامن ووقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة الأفغانية في سعيهما لمكافحة الارهاب والتطرف، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأعرب المومني عن تمنياته لسفير الدولة والدبلوماسيين الإماراتيين المصابين بالشفاء العاجل، مجددا رفضه لمثل هذا العدوان الإرهابي الذي يمثل نهج العصابات الإجرامية، ويستهدف الإنسانية واستقرار الدول وأمن المدنيين الأبرياء، داعيا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده للوقوف في وجه الإرهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل