المحتوى الرئيسى

نساء فاقت خطورتهن الرجال فى سجلات القتل الجماعى (صور)

01/10 23:06

شهد التاريخ الانسانى جرائم قتل ومذابح بشعة تورطت فيها نساء دون وازع من رحمة أو ضمير ، فلم تشفع صرخات أو توسلات ضحاياهن فى انقاذهن من براثن القتل الذى نفذ فى أحيان كثيرة بدم بارد . ولم تقتصر تلك الجرائم أو المذابح على منطقة جغرافية دون غيرها بل امتدت لتشمل دولا اشتهرت فيها النساء بأنها " الجنس الضعيف " وهو ما دفع علماء النفس الى اجراء تحليلات متعمقة لمعرفة الاسباب الكامنة وراء تورط نساء فى جرائم قتل جماعية دون رحمة . 

وتعيد تلك الجرائم الاذهان الاعمال العنيفة التى تورطت فيها المرأة على مر التاريخ ،ومن بينها الحروب وسفك الدماء والاعدامات الجماعية . ويستعرض التحقيق التالى اكثر النساء دموية فى التاريخ واللائى تورطن بجرائم قتل جماعية :

أطلق على الكونتيسة المجرية اليزابيث باتورى لقب "سيدة كاشتيس الدموية " و "الكونتيسة الدموية" التى ولدت عام 1560 وكانت حامل من مزارع وهى فى سن ال13 وتزوجت من دوق فورجاتسك "فيرانك نادسدى" فى سن ال15 وعاشت فى قصر "كاشتيس" فى جبال الكارابات ولكنه تركها وذهب للحرب...ولكنها كانت تقوم بتعذيب وقتل وحرق الفتيات الصغيرات التى وصل عددهن – حسب بعض الروايات – من 30 إلى 650 فتاة من بينهم فتيات من طبقة النبلاء فى الفترة بين 1585 و 1610....ويقال انها كانت تستحم فى دماء الضحايا لتحافظ على حيويتها....ولم تقتل ضحياها فى هذا القصر فقط بل فى فيينا وبراتيسلافا وغيرها.

تورطت الامريكية نانسى هازل (59 عاما ) بقتل 11 شخصا فى الفترة بين العشرينات ومطلع الخمسينات من القرن الماضى واعترفت بجرائمها عام 1954 بعد وفاة زوجها الخامس بالمستشفى. وقتلت والدتها واخواتها الاثنتين وحفيدها وابن اخيها وطفلين وأربعة من أزواجها. وأعلنت أنها أقدمت على قتل أربعة من أزواجها لانها كانت تبحث عن "الشريك المثالى".

اشتهرت إيلين وورنوس (46 عاما) التى صدر بحقها حكما بالاعدام فى 1992 ونفذ الحكم فى 2002 لقتلها 7 أشخاص على الاقل بلقب سفاحة فلوريدا... وقالت انها تعرضت للاغتصاب فى سن المراهقة ثم عملت كعاهرة وحاولت الانتحار فى سن 21 عاما ،ومنذ عام 1989 قررت التخلص من راغبى المتعة الاكثر عنفا. كما قامت النجمة الامريكية تشارليز ثيرون بتجسيد دورها فى فيلم بعنوان "مانستر" عام 2004.

دماء على ثياب ملائكة الرحمة

تورطت الممرضتان جواندولين جراهام (49 عاما ) و كاثى وود (51 عاما) اللتين عملتا فى دار للمسنين فى الولايات المتحدة فى قتل 5 سيدات فى ولاية ميتشجان فى فترة الثمانينيات... ووقعتا فى عشق بعضهما البعض وأطلق عليهما "العاشقتان القتلة" ...وصد حكما بالسجن مدى الحياة بحق جراهام و حوالى 20 عاما ضد وود وذلك لشهادتها ضد عشيقتها...فالقتل عندهما كان يزيد من متعتهما الجنسية.

اشتهرت ممرضة الاطفال الامريكية جنينى جونز بالوحشية المفرطة حيث تورطت فى قتل حوالى 46 طفلا ورضيعا فى الفترة بين 1980 و 1982 بمستشفى سان انطونيو. وكانت تحقن الاطفال بمادة "هيبارين" (أحد أنواع مضادات التجلط ) ، وأدينت بالسجن لمدة 99 عاما وتم القبض عليها عام 1985 وقد يفرج عنها فى عام 2017.

نالت النرويجية برينهيلد بولزداتر والتى اتخذت اسم "بيل جونيس" بعد هجرتها إلى أمريكا فى 1890 لقب اكثر النساء قسوة ،حيث قتلت فى الفترة بين 1896 و 1908 نحو 49 شخصا فى شيكاغو من بينهم أطفالها الخمسة وابنتها بالتبنى لكى تحصل على أموال التأمين على حياتهم واثنين من أزواجها فضلا عن 30 عاملا زراعيا لديها و العشرات ممن تقدموا للارتباط بها حيث نشرت اعلانا فى الجريدة تبحث فيه عن زوج ثرى. وقبل اكتشاف جرائمها اشعلت النار فى منزلها ووضعت جثة امرأة أخرى لخداع الشرطة التى عثرت على جثث الاطفال والمرأة المجهولة. 

نرشح لك

Comments

عاجل