المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية: هذا ما يفعله وفد إعلامي مصري بحلب السورية

01/10 22:41

لماذا الآن وماذا يفعلون؟.. بهذا العنوان بدأت صحيفة «هافنجتون بوست» الأمريكية، تقريرًا لها اليوم الثلاثاء، لافتة إلى أن "علامات استفهام كثيرة أثيرت خلال هذا الأسبوع مع انتشار الأنباء عن سفر وفد إعلامي مصري إلى حلب لتغطية الأحداث هناك بعد سيطرة النظام السوري عليها".

وقالت إنه بالبحث عن الأخبار الخاصة بالوفد اتضح أن معظمها تمت صياغته بناء على تدوينة نشرها الإعلامي المصري يوسف الحسيني، أحد مقدمي برامج التوك شو"، لافتة إلى أن "الحسيني كتب على صفحته الخاصة بتويتر يوم السبت الماضي 7 يناير إنه (في طريقه إلى المطار متوجهاً إلى سوريا)، وهو الأمر الذي تضخم في بعض المواقع ليصبح وفداً إعلامياً مصرياً دون وجود مصادر تكشف عن حجم الوفد أو وجود أسماء هؤلاء الإعلاميين، حيث لم تذكر تلك المواقع أي اسم إعلامي أو صحفي مصري سوى اسم الحسيني فقط". 

وأضافت "بسؤال مصادر داخل نقابة الصحفيين المصريين عن معرفته بوجود وفد مصري، أكدت تلك المصادر أن النقابة لم تقم بتنسيق سفر أي وفود صحفية أو إعلامية إلى سوريا". 

ونقلت عن الصحفي إبراهيم جاد، أن "الوفد الإعلامي الذي غادر من مصر إلى سوريا  لا يضم سوى فريق إعداد قناة (أون تي في) فقط المرافق للحسيني".

وأضاف جاد، في تصريحات خاصة عبر الهاتف لـ"هافينجتون بوست" أن "فريق (أون تي) هو الفريق الإعلامي المصري الوحيد داخل الأراضي السورية، وأن هناك تنسيقاً مع السلطات المصرية بشأن سفر الوفد، وبالفعل تقابلنا مع القائم بأعمال السفير المصري بسوريا لدى وصولنا، ونحن هنا في مهمة إعلامية للقناة". 

وأشارت المصادر إلى أن "الحسيني هو صاحب مقترح السفر إلى سوريا كبداية للتغطيات الخارجية كونها مركزاً لأهم الأحداث حول العالم الآن، على أن تكون هناك زيارات لدول أخرى تم الترتيب لها مثل زيارة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل