المحتوى الرئيسى

البرتغال تتصدر تصنيف "الأفضل في العالم" في القرن الـ21

01/10 22:23

كانت بعض الأسماء اللامعة أمثال رونالدو وفيجو ومورينيو، صاحبة الفضل في تصدر البرتغال قائمة الجوائز الفردية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال القرن الحالي.

وبعد حصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الاثنين على جائزة أفضل لاعب لعام 2016 من الفيفا، نشرت الصحافة البرتغالية اليوم أن البرتغال تتصدر قائمة الدول صاحبة أكبر عدد من الجوائز الفردية في كرة القدم، سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين.

فمنذ عام 2000 ، حصلت البرتغال على إجمالي تسعة ألقاب فردية عالمية، مثل الكرة الذهبية وأفضل لاعب وأفضل مدرب، والتي أصبح اسمها الآن (The Best).

وتوج "الدون" ست مرات، هي: "أفضل لاعب في العالم" عام 2008 من الفيفا، والكرة الذهبية (Ballon d'Or) عامي 2008 و2016 من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية، والكرة الذهبية (Ballon d'Or) لأفضل لاعب في العالم عامي 2013 و2014 والتي نظمها الفيفا و"فرانس فوتبول" قبل انفصالهما، وجائزة الأفضل (The Best) من الفيفا لعام 2016.

كما توج اللاعب السابق لويس فيجو، والذي لعب لسبورتنج لشبونة وريال مدريد مثل رونالدو، بجائزة الكرة الذهبية عام 2000 وأفضل لاعب في العالم من الفيفا عام 2001.

أما المدرب البرتغالي الشهير بـ (The Special One) جوزيه مورينيو، فقد حصل على جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2010 ، الذي انتقل فيه من تدريب انتر ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني شهر مايو.

وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية بإجمالي 7 ألقاب فردية، حصدها كل من النجمين رونالدينيو (5 مرات) وكاكا (مرتين).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل