المحتوى الرئيسى

العاملون بمشروع الخطارة يشكون محافظ الشرقية إلى الرئيس

01/10 19:52

سادت حالة من الاستياء والضجر الشديد بين العاملين بمشروع الخطارة التابع لديوان عام محافظة الشرقية، والخاضعين لقانون 137 لسنة 1981 والمعدل بالقانون 12 لسنة 2003، بسبب عدم صرف رواتبهم عن شهر ديسمبر الماضى، رغم أنه ليس هناك لهم مصادر دخل أخرى تُمكنهم من تدبير قوت يومهم فى ظل الارتفاع فى الأسعار التى زادت فى الفترة الأخيرة.

أرسل العاملون المتضررون استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  تتضمن الظلم الواقع عليهم نظير عدم صرف مستحقاتهم بحجة صدور تعليمات من اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

وقال العاملون بالمشروع فى شكواهم التى أرسلوها لرئاسة الجمهورية: امتناع مدير عام حسابات المحافظة عن صرف رواتبهم عن شهر ديسمبر الماضى رغم قيامهم بتوريد التأمينات الخاصة بهم لهذا الشهر للهيئة القومية للتأمينات.

وأوضح العاملون أن مدير عام حسابات المحافظة، يتعمد دائماً إذلالهم وابتزازهم بعدم صرف هذه المرتبات إلا بعد توقيعهم على عقود عمل جديدة مجحفة «على حد قولهم»، لافتين إلى أنه استغلال غير إنسانى تجاه قلة حيلتهم وضغوط احتياجاتهم المادية، خاصة أنهم لا يملكون من حطام الدنيا شيئاً سوى راتبهم الذى يتقاضونه.

واستكمل العاملون خلال شكواهم أنهم يمثلون البقية من العاملين بمشروع الخطارة الذين أفنوا زهرة شبابهم وعمرهم منذ أكثر من 35 عاماً فى هذا المشروع، لافتين إلى أن عددهم لا يتجاوز الـ 25 عاملاً والبعض من بينهم سيتجاوز السن القانونية للمعاش خلال العام المالى 2017/2018.

وتابع العاملون: فبدلاً من قيام الدولة بتكريمنا تكريماً لائقاً نستحقه على إفناء حياتنا مخلصين للعمل الذى أخذ منا باكورة شبابنا وحياتنا، يتم ذبحنا مع من نعول من الأسر قبل بلوغ السن القانونية للمعاش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل