المحتوى الرئيسى

بعد يومين من زيارة أمير قطر السابق.. بوتفليقة يستقبل ولي العهد السعودي

01/10 21:25

أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، خلال زيارة وصفت بـ"الأخوية" للجزائر.

ويأتي اللقاء في ظل حركة دبلوماسية على محور الجزائر- دول الخليج العربية، حيث استقبل بوتفليقة، أمس الأول، أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقبل الأمير السعودي، وجرى اللقاء بحضور الطيب بلعيز وزير الدولة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، وزير الشؤون المغاربية والتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى حول مدة الزيارة والملفات التي تناولها الجانبان بالبحث.

وأمس الأول الأحد قام أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة خاطفة إلى الجزائر وصفت بـ"الأخوية" أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الجزائري دون الكشف عن فحواها.

وكان أمير دولة قطر الحالي قد زار الجزائر نهاية نوفمبر الماضي لبحث التعاون الثنائي وقضايا إقليمية ودولية.

وخلال الأشهر الماضية تكثفت الزيارات رفيعة المستوى بين مسؤولين في الجزائر ودول الخليج العربي أكدت بيانات وتصريحات رسمية صدرت خلالها أنها تناولت التعاون الثنائي وكذا قضايا المنطقة العربية.

ونهاية نوفمبر الماضي قام وزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، بجولة خليجية شملت الإمارات وسلطنة عمان وقطر، ودامت خمسة أيام.

وتزامنت جولة لعمامرة مع زيارة رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، إلى السعودية، برفقة وفد ضم وزراء ورجال أعمال.

وقبل زيارته للسعودية علق سلال على وضع العلاقات مع الرياض بقوله، في تصريحات صحفية، إن "هذه العلاقات رغم ما يظهر عليها من تناقض في المواقف، إلا أنها جيدة" كما قال لوسائل إعلام من المملكة.

والجزائر من الدول العربية التي لم تنخرط في التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، والذي أطلق في 26 مارس 2015 عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحلفائهم من المسلحين الموالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح؛ ردا على سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، إضافة إلى محافظات يمنية أخرى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل