المحتوى الرئيسى

تفاصيل لقاء رئيس ''النواب'' بوفد البرلمان الهولندي

01/10 17:56

استقبل الدكتور على عبد العال- رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الثلاثاء، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الهولندي والوفد المرافق لها.

وأكد عبد العال، الروابط المشتركة التي تجمع مصر وهولندا في جميع النواحي، كما أكد- خلال اللقاء- دور مصر في مكافحة الإرهاب في ظل الاضطرابات الشديدة التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط وعلى صعيد مكافحة الهجرة غير الشرعية

وأوضح عبدالعال أن مصر تقوم بجهد كبير في هذا المجال، مشيراً في هذا الإطار إلى القانون الذي أصدره مجلس النواب المصري مؤخراً في هذا المجال والعقوبات التي غلظها ضد المتورطين في هذا النوع من الجرائم.

وفي إطار استعراضه للوضع الداخلي في مصر، قال الدكتور على عبدالعال، إن مصر تقوم بإصلاحات اقتصادية لافتًا إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنتهجه مصر بالتعاون مع المؤسسات الدولية وعلى المستوى السياسي.

وذكر أن الدولة المصرية تسعى لأن تكون دولة مدنية حديثة، مدللاً على ذلك في إقرار الدستور المصري عام 2014، والذي أعقبه إجراء انتخابات رئاسية ثم إجراء انتخابات برلمانية.

وعلى صعيد ملف الجمعيات الأهلية والمنظمات الأجنبية في مصر، أشار الدكتور على عبدالعال- رئيس المجلس إلى أن القانون الذي أصدره مجلس النواب مؤخراً إنما يرتكز في أساسه على ركنين رئيسيين هما الإفصاح عن مصدر الأموال حتى لا تذهب للجماعات الإرهابية والشفافية واصفاً القانون بأنه على نسق القوانين الأوروبية في هذا الصدد

وبالنسبة لمجال المواطنة أشار "عبدالعال" إلى قانون بناء الكنائس الذي أقره المجلس مؤخراً، وهو القانون الذي انتظره المواطنون الأقباط لما يزيد عن 160 عاماً الأمر الذي يعكس حرص الدولة المصرية وسعيها الحثيث لتكريس قيم المواطنة وبناء الدولة المدنية الحديثة، كما حث رئيس المجلس الوفد الهولندي على مطالبة الحكومة الهولندية بالنظر في تعديل إرشادات السفر إلى مصر بما يتناسب مع الطفرات الايجابية التي تحققها الدولة المصرية في مجال الأمن.

على الجانب الأخر، أعربت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي عن عظيم امتنانها للقاء الدكتور على عبدالعال، حيث استهلت حديثها بإدانتها الشديدة لحادث تفجير الكنيسة البطرسية مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا ومتمنية تمام الشفاء للمصابين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل