المحتوى الرئيسى

"والي": استقبلنا 83 ألف حالة لعلاجها من الإدمان عام 2016

01/10 18:48

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، إن الخط الساخن لعلاج الإدمان استقبل خلال العام الماضي 2016 قرابه 83 ألف مريض من خلال مراكز علاج الإدمان الشريكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت "والي"، خلال افتتاح المركز الوطني لعلاج الإدمان اليوم الثلاثاء، بداخل المستشفي العسكري للقوات المسلحة بالجيش الثاني الميداني بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء أركان حرب أشرف حموده رئيس أركان حرب الجيش الثاني الميداني، إن هناك 19 مركزا لعلاج الإدمان في 11 محافظه من محافظات الجمهورية تقوم بعلاج الحالات بالتعاون مع الوزارة .

وأوضحت وزيرة التضامن، أن المركز تم إنشاؤه علي مساحه 20 فدانا بطاقة 108 أسرة ،ويحتوي علي 3 عيادات خارجية، مشيرة إلى أن المركز استطاع منذ بدء التشغيل التجريبي في أغسطس الماضي علاج ألف مريض علي مستوي العلاج الداخلي والخارجي ، قرابة 45% منهم من محافظات إقليم قناة السويس التي كانت تفتقر إلي تلك الخدمة.

وأكدت الوزيرة أن العلاج يقدم مجانا للمرضى ، على أن يتحمل الصندوق القومي لمكافحة الإدمان نسبة 50٪ من النفقات فيما تتحمل القوات المسلحة 50٪ .

وأوضحت أن مجهودات الوقاية من الإدمان متوازيه مع خدمات العلاج من حيث دعم روابط المتطوعين وتطوير المناهج التعليمية والاستعانة بمشاهير الرياضة والفن فى الحملة الإعلامية و حملات الكشف المفاجئ على سائقي المدارس.

وأكدت الوزيرة، فاعلية الصفحة الرسمية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى خدمة القضية كما اوصت باهمية تخصيص أماكن لعلاج الإناث حيث تبلغ نسبتهم 27 % من عدد المتعاطين، ودعت محافظ الإسماعيلية إلي تخصيص أماكن إعلانية بالمحافظة لعرض رقم الخط الساخن 16023.

وقدمت الوزيرة الشكر للقوات المسلحة لاستجابتها لطلب صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص الصرح الطبي بمركز الخدمات الطبية بالجيش الثاني لعلاج مرضى الإدمان المتقدمين من خلال خدمة الخط الساخن حيث يمثل قيمة مضافة لعلاج مرضى الإدمان ليس لمواطني الإسماعيلية فقط بل علي مستوي المحافظات المصرية بأكملها .

من جانبه، اقترح محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، توفير فرص عمل للمتعافين فى القطاع الخاص والمشروعات التى تقام بالمحافظة، وأعرب عن استعداد المحافظة لتقديم كافة الامكانيات المتاحة لخدمة ملف الإدمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل