المحتوى الرئيسى

صحفي أمريكي: جاريد كوشنر جمال مبارك أمريكا

01/10 18:50

قارن الصحفي الأمريكي الفلسطيني جمال الدجاني بين تعيين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لزوج ابنته جاريد كوشنر كبيرا لمستشاريه في البيت الأبيض وبين النفوذ الذي كان عليه جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك في السنوات الأخيرة من حكمه.

ووصف الدجاني جاريد كوشنر بأنه "جمال مبارك أمريكا".

وكتب عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر اليوم الثلاثاء: “النسخة الأمريكية من جمال مبارك! ترامب يعين صهره كبيرا للمستشارين. يا لها من ممارسة ديمقراطية".

صحيفة الجارديان البريطانية ذكرت أن تعيين دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب صهره جاريد كوشنر،  ضمن كبار مستشاريه في  البيت الأبيض، يزيد من الشبهات التي تحوم حول تورط الإدارة الجديدة في صراع المصالح والمحسوبية.

وقالت الصحيفة إن كوشنر ظل، ولشهور عديدة، بمثابة أذن ترامب في دور غير رسمي كان يؤديه مع أبناء ترامب الثلاثة. وذكر فريق ترامب الانتقالي في بيان أن كوشنر " شكل فريقا قويًا من القيادات" مع رينس بريباس الذي اختاره  ترامب في منصب رئيس موظفي البيت الأبيض، وستيف بانون، كبير الخبراء الاستراتيجيين لـ ترامب.

وخطف جمال مبارك وشقيقه علاء الأضواء مجددا حينما حضرا مباراة مصر وتونس باستاد القاهرة التي فاز فيها الفراعنة بهدف للا شيء.

صحيفة الصن البريطانية سلطت الضوء على  إحاطةعشرات المشجعين بنجلي الرئيس المخلوع، مطالبين إياهما بالتوقيع على أوتوجرافات والتقاط صور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل