المحتوى الرئيسى

الرقابة الإدارية بالفيوم تكشف مخالفات وقصور في الوحدات الصحية

01/10 16:42

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم عن وجود بعض المخالفات والقصور في الوحدات الصحية ببعض القرى، بالإضافة إلى تغيب العديد من العاملين بها.

كانت حملة من هيئة الرقابة الإدارية، تحت إشراف العميد محمد رياض، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، وبقيادة العقيد محمد أبو سنه عضو هيئة الرقابة الإدارية، بالاشتراك مع مديريات الصحة والتموين والزراعة والتضامن الاجتماعي، فاجأت الوحدة الصحية بقرية إبجيج والوحدة الصحية بقرية العزب.

وكشفت الحملة ترك 8 من العاملين بوحدة إبجيج من بينهم 6 رائدات ريفيات و 2 من الأطباء الصيادلة ، العمل دون إذن، بالإضافة إلى شكوى المواطنين من الخدمة الصحية المتردية ولمنظر العام للوحدة يؤكد تهالك مبانيها، وانتشار لحشائش في جنباتها ما يشكل خطورة على صحة المترددين عليها.

كما كشفت الحملة أن منظومة الإطفاء داخل الوحدة تحتاج إلى مراجعة، والمبنى متهالك من الناحية الإنشائية، ومعمل التحاليل بها لا يعمل، بالإضافة إلى تغيب الطبيبة أثناء مرور الحملة، وتبين أن الوحدة بشكل عام غير منتظمة في كافة الأقسام.

وكلف عضو هيئة الرقابة الإدارية القائمين على الصحة بضرورة إعداد مقايسة بالتنسيق مع مركز ومدينة الفيوم لرفع كفاءتها وإعادة صيانتها تمهيدًا للمرور عليها مرة أخرى.

فيما كشفت اللجنة أثناء مرورها على الوحدة الصحية بقرية العزب شكوى العاملين بها من قيامهم بنقل الأدوية والألبان من المخازن الرئيسية على نفقتهم الخاصة مرتين شهريًا وهو ما يعد مخالفة في الوحدة الصحية بقريتي العزب وإبجيج.

كما تبين أن مركز التدريب المعد من مديرية الصحة داخل الوحدة الصحية والذى تم إنشاؤه عام 2005 لعقد الدورات التدريبية للأطباء ويحوى قاعات للمحاضرات وبعض الخدمات ومجهز على أعلى مستوى مغلق وغير مستغل وتحيطه القمامة من كل اتجاه.

وكشفت جولة الرقابة الإدارية بالفيوم عن ضبط معملى تحاليل طبية فى قرية إبجيج غير مرخصين والثانى تحت الإنشاء دون ترخيص وتم عمل المحاضر اللازمة للقائمين عليها، بالإضافة إلى ضبط حالتى تعد بالبناء على الأراضى الزراعية بالقرية وتغيب مسئول الخزينة والمخزن بالجمعية الزراعية بالقرية أثناء الحملة، وتبين توافر الأسمدة داخل الجمعية.

وكشفت اللجنة أن عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة فى قرية إبجيج يبلغ 1724 ومن صدر لهم كارت صرف المعاش 850 فقط، بالإضافة إلى أن عدد حالات بقرية العزب يبلغ 2700 وتم الصرف لـ 630 فقط بما يعنى عدم تنفيذ توجيهات الرئيس وجارى التحقيق فى الواقعتين.

كما تبين أن قرى إبجيج ومنشأة بغداد والعزب يحتاجون إلى صرف 2000 متر توصيلات كهربائية لتحسين الجهد بالقرى الثلاث، وتم التنسيق مع إدارة الكهرباء لحل المشكلة.

وأثناء جولة الرقابة تم اكتشاف تغيب 3 موظفين بمركز شباب قرية إبجيج وأن المركز غير مستغل ولم يتم إشهاره وحالة النظافة به سيئة ويحتاج إلى صيانة بشكل عام على الرغم من أن المبنى منشأ حديثًا، كما تبين غياب 5 موظفين بمركز شباب العزب.

وكشفت الحملة عن قيام صاحبة مخبز تدعى "س. ك . س " بقرية منشأة بغداد بجمع 55 بطاقة من المواطنين بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 312 لسنة 2014 ، وكذا تم ضبط "س . و . ع بأحد المحال وبحوزته 51 علبة حلاوة طحينية مجهولة المصدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل