المحتوى الرئيسى

الناقد والكاتب الأمريكي دورالدي لـ في الفن: لهذا السبب فيلم Moonlight يستحق كل الجوائز

01/10 16:25

يرى ألونسو دورالدي الناقد الأمريكي والكاتب السينمائي إن أفلام مثل La La Land و Moonlight تجعل مستقبل السينما جيدا للغاية نظرا للمادة التي قدمتها، على الرغم من ذلك فإن صناعة فيلم موسيقي ليس بتلك السهولة حسب وصفه، لكنه يرى بارقة أمل قادمة.

ألونسو دورالدي كان مخرج فني لمهرجان الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية لخمسة أعوام، وهو ناقد لمجلات The Village Voice وMovieline وكذلك لوكالة رويترز.

اتجه FilFan.com لسؤال دورالدي حول رأيه في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2017 والفائزين.

وصرح ألونسو لـ FilFan.com قائلا :"فيلم La La Land حطم الأرقام كلها وشكل مفاجأة جميلة في نهاية الأمسية، بإمكانك أن ترى ذلك في ردود الأفعال عبر تويتر مثلا بعد ذلك الإنجاز وتجد كلمات صناع الفيلم عن مدى صعوبة إنتاج ذلك الفيلم، لكن مع تحقيق 7 جوائز وعلى الرغم من ذلك، لا يجعل هذا الأمر سهلا لتمول فيلما موسيقيا خلال العصر الحالي، إنه فيلم غير طبيعي، أنا سعيد للغاية لما حققه".

وأضاف "فيلمي المفضل في 2016 كان MoonLight إنه جميل للغاية وشاعري، وبه نوعيات مختلفة من الشخصيات تلك الألوان كانت رائعا ومختلفة ونادرا ما نرى ذلك في هوليود، الفيلم نفسه يستحق أي جائزة أو تكريم يمنح له، نجاحه يجعل الأمر سهلا على صناع الأفلام لعمل قصص غنية بالأحداث والشخصيات في المستقبل، لذا سيحسن من صناعة السينما".

وتابع "بالنسبة لي ورأي الشخصي لا أعتقد أن فيلم Manchester by the Sea يستحق التواجد بين الأفلام الأفضل خلال العام الجاري، نعم أداء كايسي أفليك كان رائعا وملتزما بدوره، لكنه لن يكون اختياري الشخصي ضمن الأفضل في هذا المجال".

واختتم حديثه بالتكلم عن خطاب ميريل ستريب الذي لفت الأنظار وسبب جدلا على الصعيد السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية قائلا :"أعتقد أننا يجب أن ننتقل بعيدا عن الحديث عن الجوائز ونتحدث عن الخطاب الرائع من ميريل ستريب، لقد سببت بالطبع جدلا سياسيا بسبب بعض التعليقات، لكن أي شخص يجد خطأ في خطاب يدافع عن الفن والأدب والتعاطف والصحافة الحرة ربما يجب أن يفكر في موضوعية أسباب غضبه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل