المحتوى الرئيسى

بالصور- الصيادلة تشكل لجانًا فرعية لمتابعة الإضراب الجزئي منتصف يناير

01/10 15:24

شكلت النقابات الفرعية للصيادلة على مستوى الجمهورية، لجانًا للمرور على الصيدليات وإبلاغهم بقرار الجمعية وأهدافه وتوزيع بوسترات لتعليقها على الصيدلية تتضمن أسباب الإضراب الجزئي بداية من منتصف يناير الجاري.

وقالت نقابة الصيادلة، إنه تم عقد ورش عمل واجتماعات لبحث آليات تفعيل قرار الغلق أبرزها اجتماع الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة بمقر نقابة القليوبية مع ممثلي نقابات وسط الدلتا والتي تضم محافظات (الغربية – المنوفية – القليوبية – كفر الشيخ).

وأعلن ممثلي نقابات وسط الدلتا خلال الاجتماع رفضهم لأي قرار يصدر ويتعلق بتسعير الأدوية دون موافقة نقابة الصيادلة ومشاركتها في صياغة بنود القرار لضمان عدم إضراره بالمريض المصري وتربيح الشركات على حساب المواطن، إضافة إلى رفض القرار حال صدوره بطريقة عشوائية يجعل هناك سعرين للدواء مما يعمل على إرباك سوق الدواء وحدوث أزمات، حسبما ذكر بيان النقابة اليوم الثلاثاء.

وشدد الحضور على ضرورة أن يتضمن القرار الصادر تحديد نسبة هامش ربح الصيدلي بنسبة 25% للمحلى و18% للمستورد، فضلاً عن إلزام الشركات بسحب الأدوية منتهية الصلاحية وحل أزمة نواقص الأدوية وتوفيرها بالصيدليات.

وقسمت نقابة صيادلة القاهرة المحافظة جغرافيًا وكونت لجان منبثقة عن نقابة القاهرة مكونة من نشطاء المهنة في المناطق الأكثر تأثيرًا مثل القصر العيني-المنيل-شبرا-حلوان-مصر الجديدة-مدينة نصر- باب اللوق- وكذلك عين شمس- المرج- المطرية- الأميرية- حدائق وسرايا القبة- النهضة والسلام، وتم تشكيل غرفة عمليات في انعقاد مستمر من أعضاء مجلس نقابة صيادلة القاهرة لمتابعة تنفيذ الإضراب .

إما نقابة الجيزة فعقدت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية اجتماعا برئاسة الدكتورة نجوي هاشم نقيب صيادلة الجيزة وتم فيه تقسيم مناطق ومراكز محافظة الجيزة علي أعضاء اللجنة وتم عمل متابعة وزيارات ميدانية للصيدليات لتعريف الصيادلة بقرارات الجمعية العمومية وشرح الأسباب التي دعت لاتخاذها .

من جهتها نظمت نقابة صيادلة الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أونسى ورشة عمل لتفعيل القرار وحددوا آليات تنفيذ قرار التعليق الجزئي وأهمها: حصر الصيدليات بكل المناطق تمهيدًا لمتابعتها وتقسيم العمل على الحضور بمناطق الإسكندرية، وبخاصة الشوارع الرئيسية مثل الكورنيش، طريق الحرية، الترام، وسط البلد، سموحة وغيرها.

وقام أعضاء نقابة الإسكندرية بكتابة خطاب تضمن شرح أسباب الإضراب وتم طباعة 5 آلاف نسخة منه وتوزيعها على الصيدليات كما تم تنظيم زيارات ميدانية للمتابعة المستمرة مع الصيدليات.

فيما حددت نقابة صيادلة البحيرة خطوات ممنهجة وجادة لضمان تطبيق قرار الجمعية العمومية ،وشددت على تطبيق قرار تغريم الصيدليات التي لاتلتزم بالقرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل