المحتوى الرئيسى

"الدمغة" تعطل مصالح المواطنين بنجع حمادي.. ومسؤول: النقص من المصدر | النجعاوية

01/10 15:20

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “الدمغة” تعطل مصالح المواطنين بنجع حمادي.. ومسؤول: النقص من المصدر

كتب ـ أيمن الوكيل، ولاء رمضان

تشهد مكاتب البريد العاملة بمدينة نجع حمادى، شمالي محافظة قنا، أزمة فى طوابع “الدمغة” من الفئات المختلفة، منذ مطلع يناير الحالي، الأمر الذى عطل مصالح عدد من المواطنين الراغبين فى إنهاء أوراقهم في الجهات الحكومية، فيما أكد مسؤولي الهيئة القومية للبريد أن الأزمة من المصدر.

يقول عفت عبد الغفار، مدرس، إنه توجه قبل أسبوع لاستخراج جواز السفر الخاص به من مكتب جوازات نجع حمادي، المجاور لفرع مكتب بريد المدينة، وعندما طلب منه إحضار طابع “دمغة” فئة 1 جنيه، توجه إلى مكتب البريد المجاور له، فلم يجد “الدمغة”.

ويضيف عبدالغفار أنه عاد بعد يومين للبحث عن “الدمغة” المطلوبة، فوجد أن أزمة النقص على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أن أحد المواطنين أبلغه ان إحدى المكتبات تبيع “الدمغة” للمواطنين، بنظام السوق السوداء، فقام بشراءها، ولكن بسعر 5 جنيهات بدلًا من جنيه واحد.

ويشير خميس عبدالواحد، عامل أجري، أنهُ توجّه كثيرًا  إلى مكاتب البريد للحصول على “الدمغة” لإنهاء بعض الأوراق الخاصة به، لكنه لم يتمكن من الحصول عليها، مشيرًا إلى أن المحال التجارية والمواطنين يبيعونها في السوق السوداء على الملأ.

ويطالب حماده عبده، تاجر، بالسيطرة على السوق السوداء، خاصة في  “طوابع البريد والدمغات الحكومية” التي أصبحت نوع جديد من التجارة.

فيما يقول عطية محمد، رئيس مجموعة بريد نجع حمادي، إن طوابع “الدمغة” تابعة لوزارة المالية، وتقوم هيئة البريد ببيعها للمواطنين، مقابل عمولة، مشيرًا أن الأزمة في نقص بعض “الدمغات” نابعة من المصدر.

ويضيف محمد أن عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية حوالي 4 آلاف مكتب، ومن ثم فإن أزمة  “الدمغات” عامة وليست أزمة خاصة، لافتًا إلى أن المكاتب الفرعية ترسل للمكاتب الرئيسية بطلبات “الدمغات الناقصة” لإرسالها من المخازن الرئيسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل