المحتوى الرئيسى

شاهد..رونالدو يحصد كل جوائز عام 2016

01/10 13:52

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد الإسباني حصد كل الجوائز المتاحة لعام 2016، الذي أصبح الأفضل في مسيرة النجم البرتغالي الكروية .

وعلي الرغم من بلوغه عامه الـ31 ، والبداية السيئة للموسم الماضي بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن المشاركة لفترة، الا أن رونالدو نجح في فرض نفسه مرة أخري كأفضل لاعبي العالم .

" الوفد " تستعرض أبرز إنجازات كريسيانو رونالدو خلال عام 2016 :

نجح رونالدو في قيادة فريقه تويج بدوري أبطال أوروبا في مفاجىة غير متوقعة قياساً بما قدمه الفريق في النصف الأول من الموسم تحت قيادة الإسباني رافا بينيتيز، قبل تولي زين الدين زيدان مسولية الفريق .

وتصدر رونالدو قائمة هدافي ابطولة بـ 16 هدفاً وبفارق 7 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني .

حقق رونالدو العام الماضي إنجازه الأكبر خال مشواره مع كرة اقدم بعد قيادته للمنتخب البرتغالي نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولي في تاريخ البرتغالي، بعد أن كان شاهداً علي الخسارة المريرة أمام ايونان في نسخة عام 2004 .

كما لم يتوقف رونالدو عن تحقيق الأرقام القياسية، بعد أن اصبح أول لاعب يسجل في أربعة نسخ متتاليه لكأس الأمم الأوروبية .

أفضل لاعب في أوروبا :

أختير النجم البرتغالي كأفضل لاعب في أوروبا للمرة الثانية وهي الجائزة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سنوياً .

وتفوق رونالدو علي على زميله الويلزي جاريث بيل، والفرنسي انطوان غريزمان لاعب اتليتكو مدريد.

ثاني القاب ريـال مدريد وثالث القاب رونالدو في عام 2016، علي الرغم من عدم مشاركته في المباراة للإصابة .

وجاء التتويج بلقب السوبر علي حساب اشبيلية الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

خامس انجازات رونالدو هذا العام ، والتتويج الرابع له بالكرة الذهبية التي تقدمها سنويا الفرانس فوتبول .

تفوق رونالدو علي منافسه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تتويجاص بالجائزة، والفرنسي جريزمان مهاجم اتليتكو مدريد الإسباني .

وكان رونالدو قد حص علي الكرة اذهبية أعوام 2008،2013،2014 .

واصل كريستيانو رونالد حصد الألقاب بعد أيام قليلة منذ تتويجه بالكرة الذهبية، نجح اللاعب البرتغالي في قيادة ريـال مدريد نحو الفوز بلقب كأس العالم للأندية في اليابان .

وحصل رونالدو علي جائزة أفضل لاعبي البطولة، بعد تسجيله لـ"هاتريك" في المباراة النهائية امام كاشيما انتلرز الياباني، ليحسم تتويج الفريق الملكي بلقبه العالمي الثاني .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل