المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح مركزاً لعلاج الإدمان بالإسماعيلية على مساحة 20 فداناً | المصري اليوم

01/10 13:43

افتتحت الدكتوره غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، صباح الثلاثاء، المركز الوطني لعلاج الإدمان داخل المستشفى العسكري للقوات المسلحة بالإسماعيلية بحضور اللواء أركان حرب أشرف حمودة رئيس أركان الجيش الثاني الميداني، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء طبيب مصطفى أبوحطب مدير إدارة الخدمات الطبية.

وقدم العقيد الدكتور محمد دياب، شرحا تفصيليا عن إمكانيات المستشفى، وقال إن المركز يقدم العلاج مجانا للمرضى على أن يتحمل الصندوق القومي لمكافحة الإدمان 50٪ من النفقات فيما تتحمل القوات المسلحة 50٪.

وأشار «دياب» إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 20 فدانا، مشيرا إلى أن جميع الغرف مراقبة بإجمالي عدد كاميرات 124 عدا الأماكن التي تحتاج إلى سرية، وذلك لرصد كل شيء يدور داخل المركز.

ومن جانبها قالت الدكتور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تتقدم بالشكر للقوات المسلحة لاستجابتها لطلب صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص الصرح الطبي بمركز الخدمات بالجلاء لعلاج مرضى الإدمان المتقدمين من خلال خدمة الخط الساخن.

وأشارت إلى أن المركز الطبي لعلاج الإدمان بالمستشفى العسكري بالإسماعيلية يمثل قيمة مضافة هائلة لعلاج مرضى الإدمان ليس في الإسماعيلية فقط بل على المستوى الوطني، حيث يوفر 108 أسرة، و3 عيادات خارجية، ومعامل متخصصة ومسرح مجهز ومركز تدريب متكامل، ووفر المركز منذ بداية تشغيله التجريبي في أغسطس الماضي خدمات العلاج لما يقرب من 1000 مريض على المستوى العلاج الداخلي والخارجي 45% منهم من محافظات القناة التي كانت محرومة من تلك الخدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل