المحتوى الرئيسى

محلب: «العاصمة الإدارية» منقذ القاهرة التراثية من التكدس والعشوائية

01/10 12:23

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر السابق، إن  فكر المشروعات القومية، هو أن يتيح حياة أفضل وتوفير فرص عمل وتوفير بيئة أفضل لحياة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن مشروع قناة السويس وتوصيل سيناء بالوادي من أفضل المشروعات القومية بجانب المثلث الذهبي الذي تحظى بها مصر واحتوائها على مناجم الذهب كمنجم السكري.

وأردف محلب، خلال ورشة العمل المنعقدة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم، الثلاثاء، لخارطة طريق بعنوان"البعد الأخلاقي لتطبيقات العلم والتكنولوجيا في المشروعات القومية "، أن هذا المشروع يأتي في إطار مليون ونصف فدان كمرحلة أولى والمرحلة الثانية أربع أفدنة لسد الفجوة الغذائية والأمن الغذائي.

واستدرك موضحًا أن العاصمة الإدارية يقوم فكرها على أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم، لذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس للأنشطة العشوائية؛ لأنها طغت على التراث وعلى كل المعالم التراثية التي تحظى بها القاهرة.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن التحديات هي من فرضت المشروعات القومية مثل الفقر والأمية والفروق الطبقية والحضرية والتكدس السكاني، مؤكدًا أهمية دور البحث العلمي في تحلية مياه البحر والطاقة الجديدة والمتجددة، مشددًا على أن البحث العلمي هام في كل المجالات الحيوية والزراعية والطاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل