المحتوى الرئيسى

دبى تستضيف مؤتمرًا دوليًا لتطوير صناعة النشر

01/10 10:46

تنظم إمارة دبى مؤتمرا دوليا للنشر أوائل مارس المقبل، بمشاركة خبراء عرب وأجانب لبحث فرص تطوير صناعة النشر فى المنطقة العربية، من خلال بناء شراكات مع دور نشر عالمية.

ويتناول المؤتمر الذى تنظمه مؤسسة الإمارات للآداب بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذى لإمارة دبى فى الخامس والسادس من مارس المقبل، محاور متعددة من بينها: استثمار حقوق النشر الدولية، واستكشاف أسواق جديدة، ووسائل النشر لذوى الإعاقة البصرية.

ويشارك فى المؤتمر نخبة من صناع النشر، من بينهم البريطانى ريتشارد تشاركين رئيس جمعية الناشرين الدولية والمدير التنفيذى لدار بلومزبرى للنشر، ولويزا ليفينجستون مديرة وحدة الابتكار لدار هاشيت بالمملكة المتحدة، وإيمان بن شيبة مؤسِسة دار النشر الإماراتية (سيل) المتخصصة بالكتب والمجلات الرقمية، إضافة إلى ممثلين عن المجلس الوطنى للإعلام بالإمارات.

وإضافة إلى جلسات المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر، تقام ورش عمل يقدمها خبراء للتدريب على المهارات الأساسية فى عالم النشر، كما ستخصص جلسة خاصة لتبادل حقوق الترجمة من خلال إبراز مجموعة منتقاة من الكتب باللغتين العربية والانجليزية.

وقالت إيزابيل أبو الهول الرئيس التنفيذى وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب: «الناشرون بحاجة إلى معرفة واقع المنطقة ومتطلباتها والتعرف على اتجاهات القراءة لدى مواطنيها والأسباب التى يمكن أن تحول دون إقبالهم على القراءة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل