المحتوى الرئيسى

فيديو| مداخلات السيسي التليفزيونية.. "لكل مقام مقال"

01/10 09:53

فاجا الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري بعدة مداخلات هاتفية على شاشات التليفزيون، وجه فيها رسائل وقرارات هامة عقب أحداث مهمة.

وبالأمس الإثنين فاجأ السيسي الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية، على الهواء خلال برنامج (كل يوم) على قناة "أون إي".

وقال الرئيس فيها إن المواجهة التى يواجهها المصريين كبيرة جدا، وأضاف أن تكلفة التحدي ليست مالية فقط ولكنها كلفتنا شهداء وأرواح أبنائنا.

وأشار الرئيس أن العالم بأكمله كان يسير في اتجاه ومصر تسير وحدها في اتجاه معاكس، اكتشف العالم فيما بعد أن رؤيتنا كانت هي الصحيحة، وقال الرئيس "اللي بيحصل من إرهاب حاجة مؤلمة بجد"،

وقال الرئيس أن "الارهاب مدعوم بشكل منظم وضخم من دول بعينها اسميها "أهل الشر"، وأن حجم المضبوطات في 3 شهور 1000 طن متفجرات وتم تدمير عشرات الآلاف من الأطنان للمواد المتفجرة بمخازن بسيناء".

ووجه الرئيس الشكر لكل مواطن مصري لأنهم رغم الشوشرة والضوضاء والإجراءات القاسية على مدار ثلاث سنوات ونصف، فضل أن يقف خلف وطنه ولا يسير خلف الفتنة والهدم، وقال "المصريين بوعيهم قدروا يفهموا ويستوعبوا"، كما وجه الشكر والتقدير للإعلامي عمرو أديب على ما قدمه فى بداية الحلقة من معلومات دقيقة حول الإهاب فى مصر.

ولم تكن هذه المداخلة هي الأولى من نوعها، فقد سبقتها 4 مداخلات للرئيس نعرضها في هذا التقرير:

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي في 4 ديسمبر 2014، أول مداخلة هاتفية له على الهواء مباشرة مع أحد الشباب الرياضيين المعاقين، وذلك من خلال برنامج"القاهرة360" المذاع على قناة "القاهرة والناس ".

ولبى الرئيس الدعوة التي وجهها له "منعم" لاعب كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة لحضور الفعاليات الرياضية المقرر إقامتها في الاستاد يوم السبت القادم، حيث قال منعم للسيسي :" ممكن تيجي الافتتاح بتاعتنا؟ !".

وقال السيسي موجها خطابه إلى منعم : " أنا عيني الإتنين لك والله .. دعوتك في عيني وكلكم في عين مصر"، كما تحدث السيسي عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي يوم 22 يماير 2016 فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، جميع مشاهدي برنامج "القاهرة 360" الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس"، وأعلن استجابته لمناشدة الكاتبة الصحفية نهى عباس، رئيس تحرير "مجلة نور"، بدعم المجلة والعمل على تطويرها لتظهر بصورة أفضل.

وقال الرئيس خلال المكالمة: "كان في محاولات خلال الشهور الماضية من أجل دعم الأطفال، حتى يشعروا أنهم ليسوا بمفردهم، وقلنا نعمل مجلات للولاد علشان يعرفوا أنهم مش لوحدهم وأنهم يعيشوا مع غيرهم، ونشكل ثقافة حقيقية فى التنوع والتعدد والفهم الحقيقى لسماحة الدين بتاعنا، نريد توفير الأكل والشرب لأطفالنا بجانب تعليمهم جيدًا، ونفهمهم كويس ونجهزهم لبكره كويس".

وفي يوم 1 فبراير 2016 فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية، على الهواء، خلال تقديمه برنامجه "القاهرة اليوم"،

وركز الرئيس خلال مداخلته الهاتفية حديثه عن بعض الإنجازات التي قام بها منذ توليه الرئاسة، إلى جانب الحديث عن الحريات في مصر، خاصة الإعلام.

وعلى صعيد آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى شباب الألتراس، قائلًا: "لا أريدكم أن تنظروا فقط لشباب بورسعيد بل انظروا إلى جميع شباب مصر".

وعلق الرئيس على واقعة القبض على إسلام جاويش، رسام الكاريكاتير، قائلًا: "والله ما بزعل من حد وربنا خلقنا كلنا مختلفين وعمرنا ما هنتفق على حاجة واحدة، ومفيش بشر على قلب رجل واحد، والله ما زعلان من جاويش ولا من غيره.. أنا عندي أولاد ، وصدري لا يضيق على أولاد مصر".

وفى 8 مارس 2016 فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية على الهواء للمرة الثانية، بعدما أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن حزنه لسقوط قتلى وجرحى في تونس، في مواجهات بين الجيش وعناصر إرهابية بـ"بن قردان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل