المحتوى الرئيسى

السعودية تقرر إنهاء تجميد المساعدات العسكرية للبنان

01/10 20:11

أكد مصدر لبناني لوكالة "فرانس برس" أن السعودية قررت إنهاء تجميد المساعدات العسكرية للبنان.

وتأتي هذه التطورات خلال زيارة يقوم بها الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى الرياض.

وكانت "الوكالة الوطنية للاعلام" ذكرت أن عون طلب في زيارته من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاستمرار في دعم الجيش لمواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية الاخرى، ومن ضمن ذلك موضوع الهبة السعودية.

واعتبر عون أن صفحة جديدة من العلاقات اللبنانية-السعودية فتحت، وأنها عادت إلى طبيعتها، وما سمعه من الملك سلمان يؤكد ذلك، وفق الوكالة اللبنانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي عقد في قصر اليمامة بالرياض، الثلاثاء جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس اللبناني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما استعرضت تطورات الأحداث في الساحتين العربية والدولية.

وكان عون وصل السعودية، الاثنين 9 ديسمبر، في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه رئيسا للبنان، في أكتوبر، على أمل تخفيف التوتر بين الرياض وطهران، علما أن جولته الخارجية تشمل أيضا قطر وإيران.

وكانت السعودية ألغت في فبراير حزمة مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني، كما نصحت رعاياها بعدم زيارة لبنان، الذي يعتمد بشدة على السياحة.

وهددت تلك التوترات مصير حوالي 750 ألف لبناني يعيشون ويعملون في السعودية ودول الخليج الأخرى ويحولون إلى ذويهم في لبنان ما بين سبعة وثمانية مليارات دولار في السنة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل