المحتوى الرئيسى

صحف عربية متعاطفة مع منفذ حادث دهس الجنود الإسرائيليين في القدس

01/10 03:41

صحف عربية متعاطفة مع منفذ حادث دهس الجنود الإسرائيليين في القدس

قسم المتابعة الإعلامية بي بي سي

10 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مصدر الصورة EPA Image caption نتنياهو يقول إن هناك أدلة على أن منفذ الهجوم من مؤيدي تنظيم الدولة

اهتمت صحف عربية بحادث الدهس الذي أودى بحياة أربعة جنود إسرائيليين في القدس. وأبدى كُتاب تأييدًا للهجوم، معتبرين أنه يأتي ردًا على "انتهاكات سلطات الاحتلال".

على المنوال نفسه، تقول صحيفة الثورة السورية إنه "في الوقت الذي مازال فيه الكيان الصهيوني الغاصب ماضٍ في سياسته العدوانية التوسعية، متبعًا كل اساليب التنكيل والقهر بحق الفلسطينيين عموما والمقدسيين خاصة لإجبارهم على الرحيل عن المدينة، أوقد شاب فلسطيني شعلة انتفاضة الغضب". وتشدد الجريدة أن "هذه العملية تؤكد أن المقاومة هي السبيل للتحرير".

تحت عنوان "الدهس المقدس"، تقول الأخبار اللبنانية إن "العملية الأخيرة في القدس المحتلة جسدت رد الشعب الفلسطيني على العدو الإسرائيلي وخيارات التطبيع والهرولة إلى التحالف معه". وتصف العملية بأنها "افتتاح سنة أخرى من عمر الانتفاضة، وعملية على مستوى نوعي سوف تجرّ وراءها، في ظل نجاحها، عددًا آخر من العمليات".

السبيل الأردنية تقول إن "جنديان أطلقا النار على شاحنة عملية القدس من أصل 300". وتوضح الصحيفة أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر فتح تحقيق في فرار العشرات من جنوده من مكان عملية الدهس في القدس المحتلة، وعدم مواجهتهم لمنفذها فادي قنبر". وتُبرز الصحيفة تعليق مراسل عسكري إسرائيلي بأن "ما حصل يخالف العقيدة العسكرية للجيش التي تقضي بالسعي لمواجهة الأخطار والتصدي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل