المحتوى الرئيسى

شاهد| فى عيد ميلاد سميرة سعيد الـ59.. محطات هامة في حياة «الديفا»

01/10 14:15

تحتفل اليوم النجمة المغربية سميرة سعدي بعيد ميلادها الـ 59 حيث أنها ولدت يوم 10 يناير من عام 1958 فى مدينة الرباط بالمغرب و تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب و تمتلك أيضاً الجنسية المصرية.

نرصد لكم فى السطور التالية محطات وتصريحات هامة فى حياة سميرة سعيد

1- مشوارها مع الفن بدأ في سن الثامنة من خلال برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنت وقتها لكوكب الشرق أم كلثوم ولفتت إليها  الأنظار بسبب صوتها القوي.

2- أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة وهى فى سن العاشرة بأغنية "سبحان الاله" و"قيس وليلى" و"شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال وجودها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1968.

3- ألبومها الخليجي الأول  كان بعنوان  "بلا عتاب" عام 1977 مع الموسيقار الشهيربليغ حمدي.

4- قدمت خلال مشواره الفني حوالي 46 ألبوم بدأت بـ" الدنيا كدة" عام 1976 وكان أخرها "عايزة أعيش" 2016 وغنت العديد من الاغاني الفردية والوطنية.

5- ملك المغرب محمد السادس منحها "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش عام 2009.

6- تزوجت مرتين الأولي كانت من الموسيقار هانى مهنا وبعد ذلك انفصلا عقب زواج استمر عدة سنوات وبعد ذلك تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" والد ابنها "شادي".

7- اشتهرت بلقب "diva" وهى كلمة لايعرف معناها الكثير من جمهورها  وهى فى القاموس تعنى أكثر من كلمة ولكن الأقرب مع سميرة سعيد هو "المغنية صاحبة الشعبية والجماهيرية الكبيرة" أو"معبودة الجماهير".

8- أفادت تقارير صحفية مؤخراً أنها تنوي تقديم الجزء الثاني لبرنامج "استوديو شيري" والذي أنهت تصويره شيرين عبد الوهاب ولكن "الديفا" نفت هذا الكلام وأشارت أن كلامها لا يعني رفضها الفكرة من المبدأ لكن في حال وجود فكرة برنامج مختلفة وجديدة ستقدمها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل