المحتوى الرئيسى

منها «سيارات تفهم البشر».. أبرز إصدارات «نيسان» في معرض الإلكترونيات

01/09 22:24

تشارك العديد من الكيانات المتخصصة في صناعة السيارات، بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام في مدينة لاس فيجاس، خاصة وأن السيارات تأتي على رأس العديد من المجالات التي تهتم بالتقنيات الحديثة بشكل خاص.

ولعل شركة "نيسان" اليابانية، هي واحدة من أفضل الشركات التي تقدم نماذج حيوية من التقنيات الجديدة، والتي تسهم بشكل عام في تسهيل عملية القيادة وتحقيق الرفاهية الكاملة للركاب.

وفي هذا السياق، نعرض أهم ما طرحته الشركة اليابانية خلال المعرض الدولي..

شهد المعرض الكشف عن طفرة في عالم التقنية سُميت "التنقل الذاتي المرن" “Seamless Autonomous Mobility” أو "SAM" التي استوحيت من تقنيات وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) و ذلك لتسهيل عملية إدماج السيارت ذاتية القيادة، حيث ستعمل التقنية مع تقنية الذكاء الإصطناعي المدمج في المركبات مع التدخل من جانب العنصر البشري لمساعدة السيارات ذاتية القيادة في اتخاذ القرارات اللازمة عند حدوث المواقف غير المتوقعة، وهو الأمر الذي قد يسهل مهام هذا النوع من السيارات في التعايش مع الجنس البشري.

كشف تحالف رينو-نيسان عن تعاونه مع عملاقة البرمجيات شركة "مايكروسوفت" من أجل بناء الجيل القادم من تقنيات السيارات المتصلة وذلك علي هامش الطرز المتصلة، التي تجمع بين رؤية نيسان للقيادة الذاتية ورؤيتها للإندماج الذكي. حيث تهدف التقنية الجديدة إلى كيفية جعل عملية قيادة السيارات أكثر كفاءة ويسراً بواسطة تقنية المساعد الشخصي الرقمي المطور من قبل شركة مايكروسوفت "كورتانا" وهو احدي التقنيات التي كشفها كل من تحالف رينو-نيسان وشركة مايكروسوفت معاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل