المحتوى الرئيسى

صاحب المركز الأول بجائزة ساويرس: تقدمت للمسابقة بـ80 رواية و70 قصة قصيرة

01/09 21:28

أعلن محمد بديري- مقرر لجنة الأدب، الفائز بالمركز الأول بفرع الأدباء إبراهيم فرغلي، وأفضل مجموعة قصصية أحمد الخميسي عن "أنا وأنت، بأنه تقدم للمسابقة بـ 80 رواية و70 قصة قصيرة.

وقدم "بديري"، الشكر لعائلة ساويرس لما تقدمه من خدمات ثقافية كان يقوم بها أثرياء مصر قبل نظام يوليو.

من جانبه، قال محمد إبراهيم شاكر- رئيس مجلس أمناء جائزة ساويرس، إن هذا اليوم مميز وخاصة أن يزينه عدد من عائلة ساويرس، ووزراء، ونجوم المجتمع، مضيفًا أن هذه الجائزة تجدد الدماء من خلال تقديم مواهب جديدة في عام جديد.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 576 عملًا أدبيًا، تنوعت حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتُقيم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تضم نخبة من أكبر الأدباء، والكتاب، والسينمائيين، والمسرحيين، والنقاد، وأساتذة الدراما في مصر، وتم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر 2016.

وبدأت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية منذ عام 2005 بتنظيم مسابقة "جائزة ساويرس الثقافية"، لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين وتشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة.

وعلى مدار السنوات الماضية، تطورت المسابقة لتشمل مزيداً من روافد الإبداع الأدبي والفني، حيث قام مجلس أمناء الجائزة بإضافة فروع جديدة للمسابقة في مجال كتابة السيناريو السينمائي، لدعم تطور ونمو صناعة السينما في مصر، ومجال الكتابة المسرحية، للمساهمة في ظهور طاقات إبداعية جديدة في عالم المسرح.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل