المحتوى الرئيسى

اتحاد المصريين بالخارج يعيد هيكلة نفسه بعد انضمام «المصريين بأوروبا»

01/09 21:06

أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج، عن الانضمام إلى اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الاتحاد في القاهرة اليوم.

وأكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج واتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا على إعادة هيكلة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، ما يسمح له أن يكون جسر يجمع بين صفوفها جميع المصريين في الخارج.

وقال بيان الاتحاد" إنه فى ظل الظروف التى تعيشها مصر والمنطقة العربية والتى تستوجب توحيد وتضافر كل الجهود لمواجهة التحديات والنهوض بالوطن بسواعد أبنائه فى الداخل والخارج.

وأضاف هذه الخطوة تأتي تجاوبًا مع دعوة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج ومقرة القاهرة لإنضمام إتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا ومقره جنيف ويمثل الجاليات المصرية فى أكثر من 20 دولة أوروبية (إنجلترا- ألمانيا – هولندا – أسبانيا - فرنسا – إيطاليا – النمسا – سويسرا – أيرلندا –– رومانيا – اليونان – المجر – أوكرانيا – بلغاريا – مقدونيا – صربيا – ألبانيا – البوسنة والهرسك – الجبل الأسود – كرواتيا).

وأوضح الاتحاد أنه إنطلاقًا من الرغبة المشتركة فى خدمة وطننا الغالى مصر والعمل على لم شمل المصريين المقيمين في الخارج وتدعيم الروابط القومية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين الوطن الأم مصر , وبينهم وبين بعضهم البعض حفاظًا على اللغة والذات والهوية والتراث الوطنى والقومى والروابط الروحية , فقد تم إنضمام إتحاد الجاليات المصرية في أوروبا الى الاتحاد العام المصريين فى الخارج.

واتفق الاتحاد العام للمصريين فى الخارج مع إتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا على إعادة هيكلة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج مما يسمح له ان يكون بوتقة تجمع بين صفوفها جميع المصريين فى الخارج فى ظل الأوضاع الجديدة التى أفرزتها ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضرية يوكل لها المهام التى يجب تنفيذها فى فترة تتراوح بين ستة أشهر والعام من تاريخ توقيع بروتوكول الإنضمام بينهما وفقًا للأتى، إعادة صياغة اللائحة العامة للاتحاد العام للمصريين فى الخارج، وإعادة صياغة الأهداف العامة للاتحاد وفق المتغيرات الجديدة.

كما تم الاتفاق على تحديد جهات الاختصاص والاتصال فى الدولة والتى يمكن للاتحاد العام التواصل معها، وتوجية الدعوة (بعد حوارات منفصلة تجريها اللجنة التحضرية خلال الفترة المحددة مع جميع الاشكال والهيئات والاتحادات والجاليات المصرية فى الخارج ) لحضور الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد العام للمصريين فى الخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل