المحتوى الرئيسى

حفل الفيفا.. تعرف على الأفضل في 2016

01/09 22:11

شهدت مدينة زيوريخ السويسرية اليوم الاثنين حفل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" لتوزيع جوائز عام 2016.

نادي برشلونة كان أعلن في بيان رسمي عن غياب نجومه عن المشاركة في الاحتفال بسبب انشغال اللاعبين بالإعداد لمواجهة أتلتيك بلباو في كأس ملك أسبانيا، وهو ما تسبب في غياب ميسي لأول مرة عن حضور الحفل رغم أنه مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم.

الجائزة قدمت لأول مرة في 2017 برعاية "الفيفا" فقط بعد انفصال الجائزة عن جائزة فرانس فوتبول "الكرة الذهبية" والتي فاز بها رونالدو لأول مرة بعد الانفصال ليكون أفضل لاعب في 2016 وفقاً لفرانس فوتبول.

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعب بالعالم لعام 2016، للمرة الرابعة بتاريخه متفوقًا على الثنائي ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وأنطونيو جريزمان لاعب أتليتكو مدريد.

توجت الأمريكية كارلي ليود بجائزة أفضل لاعبة في العالم، متفوقة على الألمانية ميلانى بيريجنر لاعبة بايرن ميونيخ الألماني، والبرازيلية مارتا لاعبة روسينجارد السويدي.

حصل المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، على جائزة أفضل مدرب بالعام، بعدما قاد ليستر للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ النادي، متفوقًا على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، وسنانتوس مدرب المنتخب البرتغالي.

حصلت المدربة الألمانية سيلفيا نايد، مدربة المنتخب الألماني للسيدات، على جائزة أفضل مدربة للعام المنقضي، متفوقة على جيل إليس مدربة المنتخب الأمريكي، والتي توجت بالجائزة في 2015، وبيا سونداج التي قادت منتخب السويد لفضية أولمبياد ريو 2016 والتي توجت بالجائزة في 2012.

فاز الماليزي محمد فايز صبري، بجائزة أفضل هدف بعد هدفه لفريق بينانج في مرمى باهانج، متفوقًا على هدف البرازيلي مارلون، وهدف اللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز.

حصل نادي أتليتكو ناسينوال الكوليمبي على جائزة اللعب النظيف جاء ذلك على خلفية انسحاب الفريق من المباراة النهائية لكأس سود أمريكانا بعد سقوط طائرة الفريق الضيف البرازيلي شابيكوينسي قبل لقاء الذهاب بكولومبيا.

حصل جمهوري بروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل جمهور عقب ترديدهم أغنية "لن تسير وحيدا" قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على استاد "آنفيلد" في ليفربول.

جائزة فيفا لأفضل مسيرة رياضية

حصل البرازيلي فالكاو لاعب كرة القدم داخل الصالات على جائزة أفضل مسيرة رياضية لينال الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه.

فيما أعلن فيفا تشكيل الموسم وجاء كالتالي:

تشكيل منتخب العالم لعام 2016 :

في حراسة المرمى : الألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني) .

وفي الدفاع : البرازيلي داني ألفيش (يوفنتوس الإيطالي) والأسباني سيرجيو بيكيه (برشلونة الأسباني) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الأسباني) والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) .

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل