المحتوى الرئيسى

أسانج: تقرير الاستخبارات حول "القرصنة الروسية" يهدف لتبرير هزيمة كلينتون

01/09 20:50

أعلن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس أن نشر تقرير الاستخبارات الامريكية الزاعم أن "الهاكرز الروس" أثروا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يهدف إلى تبرير هزيمة هيلاري كلينتون.

وقال اسانج خلال مؤتمر صحفي بثه الموقع يوم 9 يناير/ كانون الثاني:" الهدف يبدو واضحا جدا ، كان يجب على الحزب الديمقراطي العثور على كبش فداء ليحمله مسؤولية الهزيمة خلال الانتخابات".

وأعرب عن اعتقاده بان مؤلفي التقرير سعوا بهذا الشكل إلى التشكيك بشرعية انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ولم يستبعد أسانج احتمال مواصلة ممثلي الحزب الديمقراطي لمحاولة التشكيك بشرعية انتخاب ترامب، والسخرية منه خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، كان قد وزع الجمعة الماضية النسخة غير السرية من التقرير حول الهجمات الإلكترونية على المؤسسات السياسية الأمريكية، وفيه حاولت واشنطن تحميل موسكو مسؤولية الهجمات. وزعم التقرير بأن روسيا شنت "حملة تأثير" على سير الانتخابات، وفقا لتوجيهات القيادة الروسية، دون أن يتضمن التقرير أي دليل يثبت صحة هذه التهمة.

ومن جانبه اعتبر الكرملين التقرير بمثابة "تصيد  الأشباح". وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم 9 يناير/ كانون الثاني، إن القيادة الروسية ملت من سماع تلك الاتهامات.

وجدد بيسكوف نفي أي دور لموسكو، أو أي مؤسسات حكومية روسية، أو مسؤولين روس، في الهجمات الإلكترونية المزعومة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل